أخبار عاجلة

الأياتا: 7% زيادة فى حركة السفر فى سبتمبر الماضى

الأياتا: 7% زيادة فى حركة السفر فى سبتمبر الماضى
الأياتا: 7% زيادة فى حركة السفر فى سبتمبر الماضى

أعلن الاتحاد الدولى للنقل الجوى (أياتا) عن نتائج حركة المسافرين العالمية لشهر سبتمبر الماضى، تبين أن الطلب على السفر نما بنسبة 7٪ مقارنة مع نفس الشهر من عام 2015. وشهدت شركات الطيران الأوروبية ارتفاعا فى الطلب بلغ 5.7٪ مقارنة بـ5.2٪ خلال سبتمبر 2015، وهو الأعلى بين المناطق، ونمو الطلب عاد إلى وضعه الطبيعى بعد الفوضى التى سببتها العمليات الإرهابية وحالات عدم الاستقرار السياسى.

ارتفعت حركة الطيران فى آسيا والمحيط الهادى بنسبة 8.6٪ مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضى، على الرغم من أنه لا تزال هناك علامات تراجع من قبل المسافرين الآسيويين، بسبب العمليات الإرهابية التى حدثت فى أوروبا. وسجلت شركات الطيران فى الشرق الأوسط ارتفاعا بنسبة 11.5٪ فى الطلب فى سبتمبر مقارنة مع العام الماضى، والتى كانت أكبر زيادة بين المناطق.

شهدت شركات الطيران فى أمريكا الشمالية ارتفاعا بنسبة 3.3٪ فى الطلب. وارتفعت حركة شركات الطيران فى أمريكا اللاتينية 7.1٪ مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضى، وساعد الطلب القوى على الطرق الدولية فى المنطقة، وارتفع عامل الحمولة 3.6 نقطة مئوية لتصل إلى 83.7٪، المرتبة الثانية بين المناطق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أردوغان يصف انفجارا إسطنبول بـ «الجريمة البشعة»
التالى رباط عنق أسود من فضلك