أخبار عاجلة
السيطرة على حريق في قطار بالمنصورة -
مقتل عقيد روسي إثر قصف على حي سكني في حلب -

اليوم.. «الأردنية» تبدأ العمل من مبنى رقم 2 الجديد بالمطار

اليوم.. «الأردنية» تبدأ العمل من مبنى رقم 2 الجديد بالمطار
اليوم.. «الأردنية» تبدأ العمل من مبنى رقم 2 الجديد بالمطار

تبدأ اليوم الخطوط الملكية الأردنية، عملها من داخل مبنى رقم 2 بمطار القاهرة الدولى، الذى تم تطويره وافتتاحه للتشغيل التجريبى منذ شهر، لتصبح شركة الطيران الثالثة العاملة بالمبنى الجديد بعد الخطوط الكويتية، وشركة طيران الجزيرة.

أعلن ذلك شريف فتحى وزير الطيران، خلال جولته التى قام بها قبل يومين داخل مبنى الركاب الجديد رقم (2) بمطار القاهرة الدولى لتفقد سير العمل ومتابعة تنفيذ خطة نقل شركات الطيران من مبنى الركاب رقم (1) إلى رقم (2)، وتفقد المواقع المتعددة للأسواق الحرة والمناطق التجارية والخدمات التكميلية.

ومن المتوقع أن تكون الخطوط الجوية الهولندية هى رابع شركة تستعد لنقل رحلاتها خلال الأيام القادمة من مبنى الركاب رقم 1 إلى مبنى 2 فى إطار خطة لنقل حوالى 15 شركة طيران خلال ستة أسابيع.

وقالت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوى: إن الشركة الهولندية أنهت نقل بعض المعدات والأجهزة إلى مكاتبها فى مبنى الركاب رقم 1 كما قام بعض الموظفين بالتدريب على تشغيل أجهزة كاونترات وزن الحقائب قبل بدء نقل الرحلات إلى المبنى رقم 2، فيما تدرس الخطوط السعودية حاليا نقل رحلاتها إلى نفس المبنى، حيث تعد من أكبر الشركات التى تنظم رحلات لمطار القاهرة، وقد قامت إحدى الطائرات السعودية من طراز بوينج 737 – 800 باستخدام ممر مبنى 2 لعمل التجارب اللازمة.

يذكر أن مبنى الركاب رقم 2 يستوعب 7.5 مليون راكب سنويا ويرفع سعة مطار القاهرة إلى 30 مليون راكب سنوى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك