محافظ بني سويف يشكل لجنة عليا لإدارة الأزمات

المصرى اليوم 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجًه المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، بتشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات تضم مجموعة محددة من كل مديرية تكون مسؤولة عن التعامل مع المواقف الطارئة والأزمات خاصةً في القطاعات الحيوية ،على أن يتم التنسيق التام بين هذه المجموعات لوضع الحلول المناسبة لأية مشكلات تواجه المحافظة، مطالباً بتنفيذ سيناريوهات وتدريبات عملىة على التعامل مع الأزمات والمواقف الطارئة للوقوف بشكل دقيق على مدى جاهزية كافة القطاعات وسرعة تعاملها في هذا المجال.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المجلس التنفيذي بحضور اللواء محمد الخليصى، مدير أمن بني سويف، والنائبين بدوي النويشي، وهشام مجدي، عضوي مجلس النواب، واللواء حسام الدين رفعت، السكرتيرالعام.

وشدد المحافظ، على تكثيف حملات الرقابة على مواقف السيارات، والتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب التي أقرتها المحافظة على خطوط النقل الداخلية وبين المحافظة والمحافظات الأخرى، وعمل استيكرات بالأجرة وإلزام السائقين بوضعها على السيارات.

وكلف باتخاذ اللازم لاختيار أفضل وحدة محلية، بحيث يتم التقييم طبقاً لمعايير محددة منها النجاح في حل المشكلات والتخفيف والتيسير عن المواطنين، والتواجد بين المواطنين وطمأنة الأهالى بتوفير الحلول والبدائل العاجلة لمشكلاتهم.

ووافق المجلس على تعديل نوعية التعليم بمدرسة سدس التجريبية بإدارة ببا من ابتدائي تجريبي إلى تعليم أساسي متميز يشمل المرحلة الإعدادية بالإضافة إلى التعليم الإبتدائي ورياض أطفال.

وافق المجلس بصفة مبدئية على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة خارج الزمام مساحتها 25 فدان بسدمنت الجبل باهناسيا لاقامة محطة معالجة صرف صحي لخدمة قرية طما فيوم مركز اهناسيا، بالإضافة إلى الموافقة على تخصيص مساحة 12 قيراطا «تبرع من جمعية تنمية المجتمع المحلى بالدير بمجلس قروي براوة باهناسيا» لإنشاء مدرسة اعدادية.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق