«ليالي الأنس» لأسمهان تفتتح الليلة التاسعة بمهرجان الموسيقي العربية

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

«ليالي الأنس» لأسمهان تفتتح الليلة التاسعة بمهرجان الموسيقي العربية

تتواصل فعاليات مهرجان الموسيقي العربية لليوم التاسع على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بحفل غنائي بدأ بأغنية «ليالي الأنس» لاسمهان غنتها المطربة الفلسطينية منال موسى، من كلمات أحمد رامي وألحان فريد الأطرش.

وبعدها قدم الموسيقار محمود سرور سوليست كمان، وربابة موسيقى أغنية «الحب كله»، وهي من ألحان محمد الموجي وقدم ربابة سرور من مؤلفاته.

منال موسى

ثم ألقى الشاعر جمال بخيت قصيدة شعرية عن ليلي مراد قال في مطلعها: «هواك هو نور حبي.. وفين انتي وانا فيني.. غناكي أعز من قلبي وانتي أعز من عيني».

وقصيدة أخرى عن الفنان محمد فوزي قال فيها: «ذهب الليل وطلع الفجر والكروان عذبني بهجرة».

وبعدها قدمت الفنانة إيمان عبدالغني أغنية «بحب اتنين سوا» لـ ليلي مراد من كلمات صالح جودت وألحان أحمد صدقي، وغنت لفايزة أحمد، بيت العز يا بيتنا، من ألحان محمد الموجي، وغنت مش كل حب من كلمات بهاء الدين محمد.

وختم الفاصل الأول من الحفل المطرب محمد محسن وبدأ فقرته بأغنية «ليا عشم وياك ياجميل» لمحمد فوزي و«غنوة سلام» من كلمات الشاعر أحمد فؤاد نجم وألحان محمد محسن وحرص على حضور فقرته الفنانة إلهام شاهين ودلال عبدالعزيز وميرفت أمين ورجاء الجداوي ود. ايناس عبدالدايم وهبة مجدي.

تلاها أغنية «كل دا كان ليه» للموسيقار محمد عبدالوهاب، و«أهو دا اللي صار»، و«والله تستاهل ياقلبي» لسيد درويش، والبحر بيضحك ليه، وخايف أقول اللي في قلبي، و«مضناك وسالمة ياسلامة ومن زمان جدا».

يذكر ان مهرجان الموسيقي العربية يحتفل هذا العام باليوبيل الفضي وتستمر فعالياته لمدة 14يوم للمرة الأولى تبدأ من 31 اكتوبر وحتى 13نوفمبر.

محمد محسن

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

0 تعليق