أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

قائد جبهة الصلو يشرح لـ ( الموقع بوست) مستجدات المعارك مع المليشيات

قائد جبهة الصلو يشرح لـ ( الموقع بوست) مستجدات المعارك مع المليشيات
قائد جبهة الصلو يشرح لـ ( الموقع بوست) مستجدات المعارك مع المليشيات
الموقع بوست - تعز - وئام الصوفي
الاربعاء, 09 نوفمبر, 2016 10:19 صباحاً

قتل 18 من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية واصيب آخرون في تجدد المعارك مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أمس الثلاثاء في مديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز .
 
وقال قائد جبهة الصلو العقيد سعد اليوسفي   لـ« الموقع بوست » إن 18 مسلحاً من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بينهم قيادي واثنين صومالين يقاتلون في صفوفها قتلوا وأُصيب العشرات جراء تجدد المعارك مع قوات الجيش والمقاومة في محيط تبة الصيرتين بمديرية الصلو.
 
واضاف اليوسفي ان قوات الجيش والمقاومة شنت هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيا الانقلابية في قرية الصيار وتمكنت من خلالها السيطرة على تبة الاريل وهيجة الشرج فيما قصفت بالمدفعية مواقع المليشيا في الصيار والحود، ونجد علفقة، والشرف، وأسفر الهجوم عن تدمير ثلاثة اطقم عسكرية .
 
واشار اليوسفي الى ان قوات الجيش والمقاومة قامت بتامين تبة الصيرتين الاستراتيجة بالاضافة الى قرية الموسطة والبطنة والمقاطرة بعد فرار المليشيا منها تاركة ورائها معداتها العسكرية بالاضافة الى اسلحتها الشخصية .
 
وبحسب اليوسفي ان قائد مدفعية الجيش الوطني أمين المخلافي والقائد الميداني عادل العزي وآخرين، نجوا من انفجار لغم أرضي خلال تقدمهم نحو الصيار فيما اصيب علاء العزي بكدمات بالصدر واخر أصيبت قدمه .
 
وقال اليوسفي ان قوات الجيش والمقاومة قامت بسحب جثث المليشيا الانقلابية التي كانت متناثرة في هيجة الشرج وبعدد من الجبال والشعاب حيث لاحظنا من ذلك ان عدد من الجثث لاطفال لاتتجاوز اعمارهم الـ15 قامت المليشيا بتجنيدهم والزج بهم بمعاركها الخاسرة .
 
مضيفاً ان هناك عدد من جثث المليشيا الانقلابية قمنا بسحبها خلال الايام الماضية ودفنها بعد تواصلنا مع الهلال الاحمر المكلف بذلك والذي لم يتمكن من الوصول الى جبهة الصلو .
 
ودعا اليوسفي الحكومة الشرعية وقيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والسلطة المحلية وقائد محور تعز بتكثيف الجهود والاهتمام بجبهة الصلو كونها جبهة استثنائية  وساخنة جداً والمليشيا تحشد اليها حشد كبير وتستميت لانها تراهن على اسقاط مديرية الصلو خوفاً من سقوطها بايدي قوات الشرعية لانها ستسقط عليها جبهات كثيرة مشيراً الى ان قوات الجيش والمقاومة في  جبهة الصلو تحتاج الى الدفء والتغذية الجيدة كون الجوء شديد البرودة .
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 4 إيبارشيات بالصعيد تشارك في مؤتمر «الكاهن أيقونة وقدوة» بالمنيا
التالى رباط عنق أسود من فضلك