قادة العالم وشخصيات سياسية يهنئون ترامب بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

قادة العالم وشخصيات سياسية يهنئون ترامب بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
قادة العالم وشخصيات سياسية يهنئون ترامب بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

هنأ العديد من رؤساء وقيادات دول العالم الرئيس المنتخب الأمريكي دونالد ترامب بفوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية حيث أصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة بعد 8 سنوات من حكم الرئيس الديمقراطي باراك أوباما.

وجاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقدمة الرؤساء الذين حرصوا على تهنئة ترامب، وذكر الكريملين أن الرئيس الروسي بعث برقية اليوم للرئيس المنتخب الأمريكي دونالد ترامب مهنئا إياه بالفوز، ومتمنيا له التوفيق في «نشاطه المسؤول في منصب رئيس الدولة».

وأضاف الكرملين، وفقا لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية إن بوتين عبر عن أمله في برقية التهنئة ببدء العمل المشترك بين البلدين للبحث عن حلول فعالة لتحديات الأمن الدولي، كما تمنى أن يقوم الحوار المستقبلي بين موسكو وواشنطن على مراعاة مصالح البلدين.

من جانبه، هنأ رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الرئيس المنتخب دونالد ترامب بفوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية، واصفا الولايات المتحدة الأمريكية بـ«الحليف الثابت».

بدوره، بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الأربعاء برقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تهنئة الصباح بمناسبة فوز ترامب، متمنيا له موفور الصحة وكل التوفيق والسداد، وللعلاقات التاريخية بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية المزيد من التطور والنماء.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل 4 وإصابة 11 عراقيا في تفجير سيارة مفخخة ببغداد
التالى رباط عنق أسود من فضلك