«هيئة المعارض»: 10 ملايين جنيه مبيعات «الشعب يأمر»

«هيئة المعارض»: 10 ملايين جنيه مبيعات «الشعب يأمر»
«هيئة المعارض»: 10 ملايين جنيه مبيعات «الشعب يأمر»

قال محمد سامي، رئيس هيئة المعارض، إن معرض «الشعب يأمر» الذي نظمته الهيئة بمشاركة 105 شركات مصرية الخميس الماضي على مدار 4 أيام حقق مبيعات للشركات بلغت نحو 10 ملايين جنيه، لافتاً إلى أن عدد زوار المعرض اقترب من 75 ألف زائر.

وأشار «سامي» في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن العام المقبل سيشهد زيادة للفئات الإيجارية بالمعارض المقامة بنسب تتراوح من 10 إلى 15 % لمواجهة ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أنه تم إخطار العارضين بالزيادات.

وكشف عن دراسة الهيئة العامة للمعارض تنظيم قوافل «الشعب يأمر» في كافة محافظات مصر على أن يتم البدء في محافظات الصعيد منتصف ديسمبر المقبل، ونبه إلى أنه سيتم رفع الدراسة إلى وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، موضحاً أن القوافل تشمل إقامة معارض على مساحات تتراوح من 3 إلى 5 آلاف متر، على أن تقوم كل محافظة بتخصيص الأرض وعمليات التأمين.

وأضاف أن المعرض سيتم تنظيمه لمدة 5 أيام، ويشمل عرض مختلف السلع بأسعار منخفضة.

وأكد رئيس الهيئة السعي إلى زيادة عدد المعارض التي تستضيفها الهيئة من 60 معرضا سنويا حاليا إلى 65 معرضا خلال العام المقبل، فضلا عن زيادة المشاركة في المعارض الخارجية والبعثات التجارية، حيث يبلغ عدد المعارض الخارجية الحالية 75 معرضا دوليا وعالميا في كافة القطاعات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة أمريكية تغرم طهران ودمشق 178 مليون دولار