أخبار عاجلة
هادي في عدن بعد زيارة رسمية لدولة الامارات -

المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية يهنئان دونالد ترامب

المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية يهنئان دونالد ترامب
المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية يهنئان دونالد ترامب

وجه رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك، ورئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر، اليوم الأربعاء، التهنئة للرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقال المسئولان الأوروبيان- في خطاب تهنئة مشترك- إن الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تقوم على القيم المشتركة المتمثلة في الحرية وحقوق الإنسان والديمقراطية واقتصاد السوق.

وأضاف توسك ويونكر، أنه على مدار السنين عمل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة معا لضمان السلام والأزدهار لمواطنينا وللناس في جميع أنحاء العالم؛ واليوم، فان هذا التعاون هو أكثر أهمية من أي وقت مضى لتعزيز العلاقات عبر الأطلسي.

وشددا على انه من خلال التعاون الوثيق فقط يمكن للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الاستمرار في إحداث تغيير في التعامل مع تحديات غير مسبوقة مثل داعش، الحفاظ على وحدة وسيادة أراضي أوكرانيا، التغيير المناخي والهجرة.

وأوضحا أنه ولحسن الحظ، فإن الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واسعة وعميقة، ومن منطلق الجهود المشتركة لتعزيز أمن الطاقة وتغير المناخ، والتعاون بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في مواجهة التهديدات للأمن في شرق أوروبا والجوار الجنوبى والمفاوضات بشأن الشراكة التجارية والاستثمار عبر الأطلسي- يجب ألا ندخر جهدا لضمان أن تبقى العلاقات التي تربط بيننا قوية ودائمة .

ووجه توسك ويونكر الدعوة للرئيس الأمريكى المتنتخب لزيارة أوروبا في أقرب فرصة ممكنة لعقد قمة أوروبية- أمريكية. وأعتبرا أن ذلك سيكون فرصة للتحدث ورسم العلاقات المشتركة على مدى السنوات الأربع المقبلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك