أخبار عاجلة
فيديو| في دقيقة.. أبرز أخبار الأحد -
شاهد بالصور احتفالية 100 حلقة على برنامج #بدون_شك -
إكرامي: الأهلي حقق الأهم بالحصول على الثلاث نقاط -

«تنمية شمال سيناء»: تكليف مكتب استشاري لدراسات تطوير ميناء العريش

«تنمية شمال سيناء»: تكليف مكتب استشاري لدراسات تطوير ميناء العريش
«تنمية شمال سيناء»: تكليف مكتب استشاري لدراسات تطوير ميناء العريش

اجتمعت اللجنة المشكلة بقرار رئيس الجمهورية رقم (329) لسنة 2016 بكامل أعضائها، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمشروعات الإستراتيجية والقومية، المعنية بتنمية وإعمار شمال سيناء، بحضور مستشار رئيس الجمهورية للأمن ومكافحة الإرهاب.

وقال اللواء سيد حرحور، محافظ شمال سيناء، إن «الاجتماع ناقش عدد من الموضوعات لتنمية المحافظة، واتخذت العديد من القرارات من بينها عرض برنامج زمني تفصيلي خلال الاجتماع المقبل مع متابعة سرعة العمل في محطة الصرف الصحي، وتسليمها بحد أقصى، الأحد الموافق 13 نوفمبر الجاري».

وأضاف: أنه «بالنسبة لوزارة الصحة قررت اللجنة تسليم موقع إنشاء عدد 2 محرقة لوزارة الصحة عن طريق محافظة شمال سيناء، لتتولى الوزارة تشغيلها فيما لا يتجاوز شهر من تاريخ استلام الأرض».

وتابع: «كما قررت اللجنة قيام مدير مديرية الصحة بالمحافظة بإجراء التعاقدات اللازمة مع الأطباء الاستشاريين من خلال دفعة التمويل المسلمة له بمبلغ مليون جنيه من وزارة الصحة بواقع 3 آلاف جنيه عن اليوم للاستشاري مع مراعاة استعراض التمويل عندما تقل قيمته إلى 25%من أصل الرصيد حفاظا على استدامة المشروع».

وأردف: أنه «قرر الاجتماع قيام رئيس اللجنة بالتواصل مع محافظ البنك المركزي بشأن استكمال التمويل اللازم لصفقة المعدات الطبية القادمة من برلين، كما قررت اللجنة سرعة إمداد مستشفى العريش بجهاز أشعة مقطعية، حيث أبدى وزير الصحة سرعة توفير الجهاز».

وفي مجال تطوير ميناء العريش البحري، أشارت اللجنة إلى أن رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أكد أهمية تطوير الميناء، وأن الهيئة بدأت الإجراءات الفعلية لعملية التطوير من خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة لإصدار القرارات اللازمة، وعلى رأسها تكليف مكتب استشاري بإجراءات الدراسات اللازمة للتطوير».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك