Propellerads

الجامعة العربية تستقبل وفدا شبابيًا تابعا للأمم المتحدة لتحالف الحضارات

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الجامعة العربية عن استقبالها وفداً من القيادات الشبابية من مختلف الدول الأوروبية والولايات المتحدة وكندا، تابعا لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، وذلك خلال الفترة من 13 – 18 نوفمبر الجاري.

وصرحت السفيرة سامية بيبرس، مديرة إدارة حوار الحضارات بالجامعة العربية، بأن استقبال الجامعة لهذه القيادات الشبابية يأتي في إطار الجهود المبذولة لتفعيل دور الشباب في برامج وأنشطة حوار الحضارات،كما انه يأتي تنفيذا لبرنامج الزمالة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات.

واضافت بيبرس-في بيان اصدرته اليوم- بأن الموضوع الرئيسي الذي يتمحور حوله برنامج الزيارة لهذا العام هو «دور التعليم في مكافحة التطرف»، مشيرة إلى أن التطرف العنيف المنتشر في أنحاء العالم قد أضحى يهدد مقاصد الأمم المتحدة ومبادئها ويقوض السلام والأمن وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة ولا يسلم أي بلد أو منطقة من آثاره.

وأشارت بيبرس إلى أن البرنامج يتضمن أيضا تنظيم زيارات ولقاءات إلى جانب زيارة الجامعة العربية، مثل زيارة العديد من المؤسسات والجهات الحكومية مثل وزارة الخارجية المصرية، وزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى بعض المؤسسات الدينية مثل مشيخة الأزهر الشريف والكرازة المرقسية، ويتضمن البرنامج أيضاَ عقد لقاءات بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وبعض المؤسسات غير الحكومية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق