أخبار عاجلة
السفير السعودي في تونس يحتفي بالفريق المحرج -

«البحرية الدولية» تصل للتفتيش على سلامة الإجراءات بالموانئ المصرية السبت

«البحرية الدولية» تصل للتفتيش على سلامة الإجراءات بالموانئ المصرية السبت
«البحرية الدولية» تصل للتفتيش على سلامة الإجراءات بالموانئ المصرية السبت

تصل مصر، السبت المقبل، بعثة المنظمة البحرية الدولية لبدء إجراءات التفتيش والمراجعة الإلزامية على السلامة البحرية المصرية وعدد آخر من الملفات ويستمر عمل البعثة 8 أيام وذلك لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما.

وقال اللواء خالد زهران، رئيس هيئة السلامة البحرية، في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم» إن مصر وقعت مع كيتاك ليم السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية ( I M O) وذلك لاستكمال إجرائيا متطلبات تنفيذ المراجعة الإلزامية على مصر.

وأضاف أن الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية تقوم بالتنسيق مع جميع جهات الدولة المشاركة في أعمال المراجعة الالزامية من الانتهاء من كافة الاستعدادات الفنية والإدارية واللوجيستية لاستقبال فريق المراجعين من المنظمة وستتم أعمال المراجعة الإلزامية على مصر.

وقال إن بعثة المنظمة البحرية الدولية ستكون داعما لمصر خلال الزيارة من خلال تقديم النصح لنا في حالة وجود ملاحظات.

من ناحية أخرى استقبلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفد من شركة «سايليندرا آسيا»الإندونيسية وذلك لبحث فرص الاستثمار بالمنطقة،والتعرف على الوضع الحالي للبنية الأساسية والمشروعات القائمة بالمنطقة .

وقال الدكتور ناصر فؤاد أمين عام مجلس الإدارة والمتحدث الرسمى للهيئة الاقتصادية إنه تم خلال الاجتماع تقديم شرح تفصيلي عن المناطق الأربعة، والموانئ الستة التابعة للمنطقة كما تناول الاجتماع قطاعات الاستثمار، التي تركز المنطقة لاستقطابها والتي توفر للمنطقة ميزة نسبية، كما تم الإشارة إلى المنطقتين المتكاملتين داخل الحيز الجغرافي للمنطقة منطقتا العين السخنة، وشرق بورسعيد.

والتي يقع في كل منطقة منهما ميناءً حيوياً، مما يساعد على تسهيل عملية النقل والخدمات اللوجستية داخل هاتان المنطقتان، وعقب ذلك قام الوفد بعمل جولة داخل المنطقة ،حيث قاموا بزيارة منطقة تيدا الصناعية، ومصنع جوشي للفيبر جلاس ،ثم توجهوا إلى ميناء السخنة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعديل النظام الغذائي وخفض الدهون أفضل الوسائل لخفض الكوليسترول
التالى رباط عنق أسود من فضلك