أخبار عاجلة
إخلاء سبيل منى مينا بكفالة 1000 جنيه -

الدولار يسجّل 17.58 جنيه للشراء في البنوك

الدولار يسجّل 17.58 جنيه للشراء في البنوك
الدولار يسجّل 17.58 جنيه للشراء في البنوك

اتجه سعر الدولار الأمريكي للانخفاض عالميا ومحليا، الأربعاء، عقب إعلان فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن انخفاض الدولار لمستويات قياسية أمام العملة الأوروبية الموحدة «اليورو».

وشهدت البنوك المحلية مع بدء تعاملات، الأربعاء، اتجاه منخفض لسعر العملة الأمريكية، حيث بلغ متوسط السعر17 جنيها، بينما كان قد تجاوز 18 جنيها، أمس الثلاثاء، وسط تأكيدات ببدء تدبير احتياجات كبار العملاء، وتلبية الطلبات المعلقة للمستوردين، لفتح الاعتمادات المستندية للاستيراد.

وسجّل سعر الدولار، في مستهل التعاملات ببنك مصر، الأربعاء، 17.15 جنيه للشراء، و17.35 جنيه للبيع، بينما بلغ سعره بالبنك الأهلي المصري لدى الإقفال 16.95 جنيه للشراء، و17.25 جنيه للبيع، وكذلك نفس الأسعار للتحويلات بالبنك.

من جانبها، توقعت سهر الدماطي، نائب العضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني- مصر، الاتجاه النزولي للدولار خلال الفترة المقبلة، حسب قولها، مشيرة إلى موجه بيعية، الأربعاء، للعملة الأمريكية بالبنوك، على خلفية مخاوف من استمرار الهبوط.

وأضافت «الدماطي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الدولار الأمريكي انخفض عالميا أمام اليورو، الأربعاء، كما اتجهت الأسعار للتراجع عقب إعلان فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مدير عام أحد فروع بنك مصر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن «هناك حركة ملحوظة في التنازل عن الدولار»، مشيرا إلى تلبية الاحتياجات المطلوبة للاعتمادات المستندية، وأن «هناك إقبال ملحوظ على شراء شهادات الادخار الجديدة ذات العائد المرتفع 20 و16% لمدة 3 سنوات وعام ونصف».

من جهته، أرجع رئيس أحد البنوك الخاصة، تراجع سعر الدولار إلى إعلان عرض طلب مصر بالحصول على قرض صندوق النقد الدولي، بقيمة 12 مليار دولار، على مجلس المديرين التنفيذيين للصندوق، الجمعة، ودعم وتوصية المدير التنفيذي للصندوق، كريستين لاجارد، للقرض.

في سياق متصل، واصلت الشركة المصرية للصرافة بيع عملات أجنبية للبنك الأهلى المصري، حيث باعت، الأربعاء، نقد أجنبي للبنك بما يعادل نحو 13 مليون جنيه، بسعر 17.75 جنيه.

وحسب البنك المركزي، بلغ سعر الدولار، الأربعاء، 17.5837 جنيه للشراء، و17.9723 جنيه للبيع، فيما بلغ سعر اليورو 19.4159 جنيه للشراء، و19.8486 جنيه للبيع.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «قومي المرأة» يشارك فتيات مدارس الفيوم مناهضة العنف
التالى رباط عنق أسود من فضلك