أخبار عاجلة
السيسي يوفد مندوبين للتعزية -

أبرز تغريدات «ترامب» عن مصر: «تحولت إلى معقل للإسلام الراديكالي»

أبرز تغريدات «ترامب» عن مصر: «تحولت إلى معقل للإسلام الراديكالي»
أبرز تغريدات «ترامب» عن مصر: «تحولت إلى معقل للإسلام الراديكالي»

بعد إعلان فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، أعرب ترامب عن سعادته بفوزه، وقال عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «يا له من مساء هام وجميل. الرجل والمرأة المنسيين لن يصبحوا هكذا مرة أخرى. سنصبح معا كما لم يحدث من قبل».

Such a beautiful and important evening! The forgotten man and woman will never be forgotten again. We will all come together as never before

وتناول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر حسابه على تويتر، حال مصر والرئيس مبارك والرئيس مرسي، خلال السنوات الماضية، عقب ثورة 25 يناير 2011، حيث قال في تغريدة له في ديسمبر 2012، «مصر في فوضى عارمة. يجب أن ندعم مبارك بدلا من إلقاءه كالكلب».

Egypt is a total mess. We should have backed Mubarak instead of dropping him like a dog.

وفي تغريدة أخرى، في يوليو 2013، «ملايين المتظاهرين في مصر يطالبون بالإطاحة بمرسي، متى سيطالب أوباما باستقالته كما فعل مع مبارك».

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump)

كما غرد عبر حسابه، في نوفمبر 2011، قائلا: «إن مصر تحولت إلى معقل للإسلام الراديكالي، الاحتجاج الحالي هو محاولة أخرى للإنقلاب، لم يكن علينا أبدا التخلى عن مبارك».

Egypt is turning into a hot bed of radical Islam. The current protest is another coup attempt. We should never have abandoned Mubarak.

وتناول الرئيس ترامب تغريدات عديدة تعبر عن كراهيته للإسلام والإرهاب، ففي إبريل 2013، قال: «لا رحمة للإرهابيين»، وفي تغريدة أخرى في أغسطس 2016، علق: «القصة ليست عن مستر خان. الذي يجري المقابلات الصحفية في كل مكان. بل الإرهاب الإسلامي الراديكالي والولايات المتحدة. كونوا أذكياء».

NO MERCY TO TERRORISTS you dumb bastards!

This story is not about Mr. Khan, who is all over the place doing interviews, but rather RADICAL ISLAMIC TERRORISM and the U.S. Get smart!

وفي تغريدة أخرى في يونيو 2016، علق ترامب: «أقدر التهنئة لكوني محقا حول الإرهاب الإسلامي الراديكالي، لا أريد التهنئة، أريد القوة واليقظة. يجب أن تكونوا أذكياء».

Appreciate the congrats for being right on radical Islamic terrorism, I don't want congrats, I want toughness & vigilance. We must be smart!

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد استقبل دونالد ترامب في مقر إقامته بنيويورك، وأعرب ترامب خلال اللقاء عن تقديره للرئيس وللشعب المصري على ما قاموا به دفاعا عن بلادهم، وعبر دعمه الكامل لجهود مصر في مكافحة الارهاب، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستكون تحت إدارته، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، صديقا وحليفا قويا يمكن لمصر الاعتماد عليه خلال السنوات المقبلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التضامن توجه باستلام 4 أطفال بلا مأوى تمهيدا لنقلهم لدور رعاية
التالى ضبط سيارة مسروقة من الإسكندرية بالبحيرة