أخبار عاجلة
«مصر للطيران» ترعى بطولة كأس العالم للبلياردو -
إعادة محاكمة متهمى مذبحة «كرداسة» غدًا -
السجن 3 سنوات لعجوز هتك عرض طفل بحلوان -
السجن 10 سنوات غيابيًا لـ36 متهما من إخوان قنا -

رئيس الوزراء ينيب وزير التعليم لتكريم 100 من أوائل الثانوية العامة

رئيس الوزراء ينيب وزير التعليم لتكريم 100 من أوائل الثانوية العامة
رئيس الوزراء ينيب وزير التعليم لتكريم 100 من أوائل الثانوية العامة

أناب المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، الأربعاء، حضور الحفل السنوي الـ13 لتكريم 100 من أوائل الثانوية العامة، الذي تقيمه مؤسسة فريد خميس لتنمية المجتمع، بحضور محمد سعفان، وزير القوي العاملة، وسلمان وهدان، وكيل مجلس النواب.

وقال «الشربيني» في كلمة رئيس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بنفسه التميز والمتميزين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن يوجد حاليا 11 مدرسة للمتفوقين، وبصدد إنشاء 3 مدارس جديدة العام الحالي، فضلا عن 12 مركزا على مستوى 12 محافظة.

وكشف الوزير توفير الجامعة البريطانية عن توفير 10 منح لطلاب مدارس المتفوقين التابعة للوزارة، فضلا عن 10 منح أخرى جديدة، مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالعملية التعليمية بالمشاركة المجتمعية، مشيرا إلى أن العلم وحده لا يرتقي بالأمم ما لم يمتزج بالرحمة والصدق والطموح والتحدي.

ومن جانبه أشاد وزير القوى العاملة محمد سعفان، بمؤسسة «فريد خميس» وبالدور الاجتماعي الذي تقوم به لخدمة أبناء الوطن، التي حققت معدلات نجاح عالية في مجال التنمية المستدامة ولهم دور فعال في أعمال المسؤولية الاجتماعية، معربا عن أمله في تعميم مثل هذه التجارب الناجحة.

ووجه كلامه للمتفوقين قائلا: «إننا نعتز بهم جميعا ونقدر جهدهم وصبرهم، ونعتبرهم نواه لنهضة مصر على كل المستويات»، مشيرا إلى أن ما يزيد من سعادتنا أن هذا التكريم يأتي ليواكب ما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي من أن عام 2016 هو عام الشباب المصري، مهنئا لشباب مصر الذي أثبت للعالم أنه قادر على تحمل المسئولية بعكس ما كان يروج له البعض من دعاة الفتنة والفوضى، ومصدري اليأس والإحباط.

وأوضح أن القرارات الاقتصادية التي صدرت مؤخرا جميعها في صالح مصر والمواطن المصري، على الرغم من أنها ستعرض المواطنين لبعض الضغوط، ولكن من أجل أولادنا يجب أن نتحمل، مشيرا إلى أن على الجميع أن يعي الكثير من المؤامرات التي تريد بمصر الركود، ولكن مصر ستأخذ خطواتها في المرحلة المقبلة، «علشان خاطر بكرة اللي بنحلم بيه سنتحمل كل الصعوبات ولن تطول تلك الصعوبات».

وأكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن مصر بحاجة إلى أبنائها، وزيادة العمل التطوعي، مشيرًا إلى أن المجتمع المدني يتحمل الكثير، وأن مصر عانت من سنوات متراكمة من الإهمال، مناشدا منظمات المجتمع المدني بالعمل على ملف الصحة، موجهًا رسالة للطلاب قائلًا: «ياريت زي مصر ما ادتكم تدوها».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اعتقال رئيس الشركة المالكة لطائرة الفريق البرازيلي المنكوبة
التالى «أوباما»: إيطاليا ستظل واحدة من أقوى حلفاء الولايات المتحدة