أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - خادم الحرمين في المنامة -
روسيا تؤيد مبادرة الولايات المتحدة حول حلب -
«كيري» و«لافروف» يناقشان الوضع في حلب -

جاجوار-لاندروڤر تتحرك لمواكبة التقدم فى مجال القيادة الذاتية

جاجوار-لاندروڤر تتحرك لمواكبة التقدم فى مجال القيادة الذاتية
جاجوار-لاندروڤر تتحرك لمواكبة التقدم فى مجال القيادة الذاتية

الثورة التكنولوجية التى تعرضت لها السيارات فى الفترة الأخيرة، والتى حركها تدخل تكنولوجيا المعلومات فى الصناعة أدت لإبداع العديد من الحلول العملية التى كنا نعتبرها يوما ما شئ من الخيال. باستخدام تكنولوجيا الاتصالات، ستقوم مجموعة چاجوار لاندروڤر بالتعاون مع فورد الأمريكية ومركز تاتا التقنى بأوروبا باختبار تكنولوجيا توصيل سياراتها على شبكة معلوماتية موحدة لتقوم السيارات مجازا بالتحدث لبعضها البعض، مطلقة المجال أمام المزيد من الأبواب لأنظمة الأمان ومنع الحوادث والملاحة الجديدة.

بالإضافة لأن السيارات تقوم بمسح المنطقة المحيطة بها لتحديد البنية التحتية للطرق مثل إشارات المرور على سبيل المثال. تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة والمتصلة هما من أهم مجالات البحث للمجموعة الإنجليزية. حيث خصصت الشركة أسطولا من 100 سيارة لتطوير واختبار الأنظمة على مدار الأربع سنوات القادمة.

الهدف بعيد المدى هو تمكين هذه التكنولوجيا من تحسين خبرة القيادة ككل، من ناحية استغلال الذكاء الصناعى وجعل القيادة أكثر ذكاءا وأمانا ورفقا للبيئة فى المستقبل. وقد تحدث تونى هاربر، رئيس قسم البحث فى چاجوار لاندروڤر قائلا: «نعمل جيدا على ما تعده هذه التكنولوجيا لسيارات المستقبل حول العالم. حتى الآن كان تركيزنا على الاتصال بين سيارات چاجوار لاندروڤر فقط، لكن هذه الخطوة التى تعتبر كبيرة للأمام ستعمل على توسيع المفهوم لتشمل المزيد من الماركات، وتسمح للمزيد من الاتصال بين السيارة بغض النظر عن صانعها. هدفنا هو أن تصل المعلومة الأهم للسائق فى الوقت المثالی، ولكى يحدث هذا أصبح التعاون مع شركات أخرى أمر حتمى لنتمكن من الالتزام بتنفيذه أمام عملائنا».

تعمل الشركة على تطوير أنظمة ذاتية بالكامل، ونصف ذاتية لتجمع بين فوائد الجانبين، ومنح عشاق القيادة الاعتيادية الفرصة للاستمتاع بها بنفس السيارة. رؤية الشركة هى أن تجعل القيادة الذاتية عملية التطبيق فى العديد من أنماط القيادة سواء كانت على الطرقات الممهدة أو الوعرة، وفى جميع الظروف المناخية. من أذكى الأنظمة التى عرضتها الشركة فى رؤيتها الجديدة هى Green Light Optimal Speed Advisory أو مرشد السرعة المثلى للإشارات الخضراء، والذى يقوم بالاتصال بشبكة الإشارات الضوئية على مسار رحلة الركاب، وينصح السائق بالسرعة المثلى للقيادة، للوصول للإشارات الضوئية أثناء إشارتها باللون الأخضر. وبالتالى لا يضطر السائق للتوقف لأى من الإشارات، موفرا بذلك الكثير من الطاقة، ومساهما فى تحسين سريان المرور بوجه عام وبالطبع يقلل هذا من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حظك اليوم.. 7 ديسمبر 2016: تحذير لـ«الحوت» من استدعاء الماضي
التالى رباط عنق أسود من فضلك