أخبار عاجلة
«ترامب»: رئيسة تايوان اتصلت بي هاتفيًا -
لن تتخيل ما الذي يخفف آلام الأطراف المبتورة! -

ألفاروميو Giulia تفوز بجائزة EuroCarBody

ألفاروميو Giulia تفوز بجائزة EuroCarBody
ألفاروميو Giulia تفوز بجائزة EuroCarBody

فى مسابقة مفتوحة لكل صانعى السيارات، يجتمع خبراء فى التصميم، الخامات، العمليات التحويلية، والتصنيع لتحديد السيارة الأكثر استحقاقا لجائزة EuroCarBody الرفيعة. أقيمت النسخة الـ18 للمسابقة هذا العام فى المدينة الألمانية باد ناوهايم. جدير بالذكر أيضا أن المسابقة لا تقتصر على التحكيم على السيارات فقط بل تضم ورش عمل لبعض أكثر الحلول ابتكارا للمشاكل التى تواجهها الصناعة حاليا ويتم مناقشة الحلول بصورة عميقة تفصيلية وليس من القشور فقط.

تقوم لجنة من الخبراء والمهندسين بتقييم أجسام السيارات المشاركة من 20 جانبا مختلفا، منقسمين لـ5 أقسام رئيسية هى المواد المبتكرة، والأساليب المبتكرة للتصميم والتطوير، الأساليب الاختبارية الحديثة المطبقة على عمليات التصنيع، بالإضافة لبعض الأبعاد التى يهتم بها العملاء مثل الأمان، راحة وجودة الصوتيات داخل السيارة، وأخيرا شمولية الإبتكار المقترح، أو التكنولوجيا المعروضة من قبل الشركة. فى هذا التقييم حققت سيارة Giulia 39.46 من أصل 50 نقطة. السيارة التى على حد وصف الشركة تجسد الروح الأصلية لألفاروميو وتفتخر الشركة بأنها مصنعة بالكامل فى إيطاليا.

وقد فازت سيارة ألفاروميو بعد التنافس مع بعض أقوى السيارات المعروضة فى السوق حاليا مثل هوندا NSX وڤولڤو V90 وبنتلى Bentayga وأستون مارتين DB11 ولاندروڤر Discovery وسكودا Kodiaq وپيچو 3008. تمكنت الشركة من تحقيق هذه النتيجة الرائعة من خلال تصميم الجسم الخارجى الذكى. الذى يعتمد على الوزن الخفيف والصلابة فى المقام الأول. مما دفع الشركة لاستخدام خامات فائقة الخفة من حيث الوزن مثل ألياف الكربون والألومنيوم. إضافة للدقة التقنية للتصاميم، تعتبر حلول الشركة للسيارة فيما يتعلق بسلامة الركاب مبتكرة من وجهة نظر لجنة التحكيم، مما ساهم فى منح السيارة المزيد من النقاط فى التقييم العام.

طورت اللجنة التقييمية بالمسابقة نظاما دقيقا جدا للنقاط، يهدف لتحديد السيارة الأكثر تميزا على الأقل من ناحية التصميم الخارجي. والمفيد فى الأمر أن مفهومهم لما هو جيد يشمل الكثير من تلك الأبعاد التقنية التى تم هندستها إما لمواجهة تحدٍ حالى لصناعة السيارات، أو تفادى مشكلة محتملة فى المستقبل. كما أن منظمة EuroNCAP منحت السيارة 5 نجوم فى تقييم السلامة العام، وهو التقييم الأفضل الذى يمكن تحقيقه. Giulia تقف فى المنتصف تماما بين العملية والمتعة. تصميم إيطالى أخاذ فى ظاهرها، وهندسة مبتكرة فى باطنها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ المنيا يشهد الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة
التالى رباط عنق أسود من فضلك