أخبار عاجلة

دول الخليج تهنئ الرئيس الجمهورى وتؤكد «العلاقات التاريخية الوثيقة»

دول الخليج تهنئ الرئيس الجمهورى وتؤكد «العلاقات التاريخية الوثيقة»
دول الخليج تهنئ الرئيس الجمهورى وتؤكد «العلاقات التاريخية الوثيقة»

أرسل العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة للجمهورى دونالد ترامب بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، وأعرب سلمان عن «أطيب التمنيات لترامب وللشعب الأمريكى بالتقدم والازدهار، وتمنيه لترامب بالتوفيق فى مهمته بما يحقق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع»، وأشاد الملك بـ«العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين»، مشيرا إلى الرغبة فى «تطويرها وتعزيزها فى كافة المجالات، لما فيه مصلحة البلدين».

وهنأ قادة قطر والكويت والإمارات، ترامب، على فوزه، وبعث أمير قطر تميم بن حمد، ببرقية تهنئة إلى ترامب، أعرب خلالها عن تمنياته له «بالنجاح وللعلاقات بين البلدين الصديقين»، وهنأ الرئيس الإماراتى خليفة بن زايد آل نهيان، ترامب بالفوز، وأعرب عن تمنياته له بـ«التوفيق فى مهامه المقبلة»، وثمن «العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين البلدين»، وأكد حرص الإمارات على تعزيز هذه العلاقات، كما هنأ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات، حاكم دبى، ومحمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى فى برقيتين مماثلتين الرئيس الأمريكى المنتخب. وهنأ أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، ترامب فى أول تهنئة من زعيم خليجى.

وأرسل الرئيس العراقى فؤاد معصوم برقية تهنئة إلى ترامب.

وبعث الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى برقية تهنئة إلى ترامب، وقال: «نحن على يقين أن مرحلة جديدة من التعاون ونصرة الشعوب وخيارات السلام قد دنت لمصلحة العالم أجمع»، وهنأ عاهل المغرب الملك محمد السادس، ترامب، على فوزه، داعيا إلى التنسيق بين البلدين فى مكافحة الإرهاب.

ووصف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان نتائج الانتخابات الأمريكية بأنها بداية «عهد جديد»، وأعرب عن أمله فى «مستقبل ناجح للولايات المتحدة»، ودعا رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم، ترامب، إلى تسليم فتح الله جولن الذى تتهمه أنقرة بقيادة تنظيم إرهابى وقيادة المحاولة الانقلابية الفاشلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك