Propellerads

اخبار السعودية اليوم - اوباما: الولايات المتحدة بأسرها تتمنى النجاح لترامب

جريدة الرياض 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الرئيس الأميركي باراك اوباما الأربعاء أن الولايات المتحدة بأسرها تتمنى "النجاح" لدونالد ترامب بعد انتخابه المفاجئ، مشيدا بالتصريحات الأولى التي أدلى بها. وقال اوباما في كلمة وجيزة في البيت الأبيض "كل من يخسر في انتخابات يحزن، لكن في اليوم التالي علينا أن نتذكر أننا في الحقيقة جميعا ضمن فريق واحد".

كما أعرب عن أمله بانتقال هادئ للحكم، علما بأنه كان وصف ترامب خلال الحملة الانتخابية بأنه يشكل تهديدا للديموقراطية، مشددا على قدرة بلاده على إعادة التقارب بعد أي حملة انتخابية مهما كانت حدتها. وأضاف اوباما "لسنا ديموقراطيين أولا، ولا جمهوريين أولا، أننا أميركيون أولا. كلنا نريد الأفضل للبلاد. وهذا ما سمعته في خطاب ترامب بالأمس وعندما تحدثت إليه مباشرة، وكان ذلك مشجعا".

كما شدد الرئيس الذي يغادر البيت الأبيض بعد شهرين على أهمية "احترام المؤسسات والقانون" و"الاحترام المتبادل بين الأفراد" متمنيا أن يكون الرئيس المنتخب مخلصا لروحية كلماته الأولى بعد الفوز. وتابع "ليس سرا وجود خلافات كبيرة في وجهات النظر بيني وبين الرئيس المنتخب" لافتا إلى أن خلافات كبرى كانت موجودة أيضا قبل ثماني سنوات مع الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش.

وأعرب اوباما عن "اعتزازه" بالمرشحة الديموقراطية الخاسرة هيلاري كلينتون، ودعا ترامب إلى زيارته الخميس في البيت الأبيض. ويتسلم دونالد ترامب منصبه على رأس القوة الأولى عالميا في 20 يناير 2017.

image 0

image 1

image 3

image 2

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق