أخبار عاجلة
وصول 19 طن فول صويا إلى ميناء الإسكندرية -
وصول 19 طن فول صويا إلى ميناء الإسكندرية -
سجدة واحدة تجعل الشيطان يبكي - هل تعلم ما هي -

مروة ناجي تفتتح الليلة العاشرة لمهرجان الموسيقي العربية

مروة ناجي تفتتح الليلة العاشرة لمهرجان الموسيقي العربية
مروة ناجي تفتتح الليلة العاشرة لمهرجان الموسيقي العربية

تتواصل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية لليوم العاشر على التوالي على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحفل بدأته مطربة الأوبرا رحاب عمر، بأغنية «برضاك» من كلمات بيرم التونسي، وألحان زكريا أحمد، و«دارت الأيام» من كلمات الشاعر مأمون الشناوي وألحان محمد عبدالوهاب.

بعدها صعد إلى خشبة المسرح المطرب إبراهيم الحفناوي، وغنى «أحبك» من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان محمد الموجي، وللعندليب الأسمر غنى «قارئة الفنجان» كلمات نزار قباني وألحان محمد الموجي.

ثم ألقى الشاعر جمال بخيت قصيدته عن أهل المغني وخصصها اليوم للفنانة شادية، قال في مطلعها: «خمسة في ستة بتلاتين حب، ليه مكسوفة يا روح القلب، دا أنتي ليالي العمر الحلوة، وأنتي الصادقة في زمن الكذب».

وأنهت الفاصل الأول من الحفل المطربة مروة ناجي، بغناء «أقوى من الزمان» من ألحان عمار الشريعي وكلمات مصطفى الضمراني، و«إن كنت ليا وأنا ليك» ألحان عمار الشريعي وكلمات عبدالرحيم منصور، ثم غنت لوردة «حكايتي مع الزمان» من ألحان بليغ حمدي وكلمات محمد حمزة، واختمت الفقرة بأغنية «فكروني» لكوكب الشرق أم كلثوم، من كلمات عبدالوهاب محمد وألحان محمد عبدالوهاب، إضافة إلى أغنية وطنية.

ومن المقرر أن يحيي الفاصل الثاني والرئيسي من الحفل المطرب مدحت صالح، بصحبة فرقة عبدالحليم نويرة الموسيقية، وتحت قيادة المايسترو صلاح غباشي.

إلى جانب صوليست البيانو عمرو سليم الذي قدم عزفا لأغنية نجاة «لا تكذبي» من ألحان محمد عبدالوهاب.

يذكر أن مهرجان الموسيقى العربية يحتفل هذا العام باليوبيل الفضي، وتستمر فعالياته لمدة 14يوما للمرة الأولى، تبدأ من 31 أكتوبر وحتى 13 نوفمبر.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك