أخبار عاجلة
سانت كاترين تستقبل 3155 سائحًا خلال 24 ساعة -
وقف أعمال البناء لـ9 مباني مخالفة في المنيا -

مغامرة أخرى لسيارة سيات الجديدة : Ateca و الفرنسى جون شاندلييه يلتقيان فى السماء !

مغامرة أخرى لسيارة سيات الجديدة : Ateca و الفرنسى جون شاندلييه يلتقيان فى السماء !
مغامرة أخرى لسيارة سيات الجديدة : Ateca و الفرنسى جون شاندلييه يلتقيان فى السماء !

رياضة الطيران بالمظلة تظل واحدة من الرياضات الخطيرة الأكثر إثارة، وتتضمن تلك الرياضة ارتداء مظلة مفتوحة والقفز بها من مكان مرتفع، مثل تل أو جبل والتجول بها فى السماء، وقد يكون القفز مثلا من أعلى مبنى والتجول أعلى المدن ويمكن للطيار أن يتحكم بمظلته فى كافة الاتجاهات وعلى كافة الارتفاعات.

الفرنسى چون بابتيست شاندلييه هو واحد من أشهر لاعبى رياضة الطيران بالمظلة، وله هواية طورها على مدار السنوات، فهو يهوى «لمس» ما يمر من أعلاه أثناء رحلاته المتعددة، أعلى ارتفاع وصل له شانديلييه حتى الآن كان على ما يقرب 4 آلاف مترا بمظلته، وعلى مدار رحلاته المتفرقة كان يقوم بلمس التلال والمبانى والأرض وأى شيء يعبر من فوقه سواء بقدمه أو بيده، كما كان يقوم بلمس مظلات زملائه من ممارسى نفس الرياضة عندما يعبر من فوقهم بمظلته. سيات طلبت من شانديلييه أن يقوم بمناورة جديدة وأن يضيف شيء جديد لمجموعة الأماكن والأشياء التى قام بلمسها وهى سيارة Ateca الجديدة الخاصة بسيات، حيث قام الطيار بالعبور من فوق السيارة ولمس أعلى سطحها أثناء سيرها فى أحد الطرق فى جبال الألب الفرنسية.

كان شانديلييه قد بدأ رحلته بعيدا عن السيارة وظل يقترب منها تدريجيا حتى وصل إلى أعلاها وتمكن من التحكم بمظلته بالشكل الذى سمح له بالنزول قليلا إلى الارتفاع المناسب حتى تلامس أقدامه أعلى سطح السيارة ومن ثم طار مرة أخرى محلقا بعيدا عنها. وإلى جانب سماء موطنه الفرنسى حلق شانديلييه على مدار مسيرته الرياضية فى سماوات نيوزيلاندا والبرازيل وبيرو وتشيلى والمغرب وناميبيا وإسبانيا والبرتغال. ويقول أن رياضة الطيران بالمظلة جعلته قادرا على مدار السنوات الطويلة على رؤية مناظر مفتوحة وخلابة واكتشاف العالم من زوايا جديدة قائلا إن الإحساس بالحرية هو شيء رائع وأنه يشعر أنه «إنسان طائر» فى الكثير من الأوقات.

تعد سيارة Ateca هى السيارة الأولى من قطاع SUV التى تنتجها الشركة الإسبانية لذا فإن روح المغامرة والتواجد فى البرية والطبيعة والرياضات الخطرة تبدو اختيارا مناسبا للأنشطة التى تعبر عنها السيارة، وكانت الشركة قد اتخذت قرارا بالتواجد فى هذا القطاع كونه من أكثر القطاعات نموا حول العالم فى الوقت الحالى، لذا فقد وضعت سيات الكثير من الجهد فى تصميم وإنتاج Ateca بأنظمة السلامة والأمان المتقدمة إلى جانب الكثير من عوامل الراحة والوظيفية داخل المقصورة، علاوة على أنظمة مساعدة القيادة الحديثة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الدفاع البريطاني: عقد مع شركة «جنرال أتوميكس» لشراء 20 طائرة دون طيار
التالى رباط عنق أسود من فضلك