أخبار عاجلة
السفير السعودي في تونس يحتفي بالفريق المحرج -

عماد سعيد يتولّى رئاسة المركز القومي للمسرح خلفًا لمصطفى سليم

عماد سعيد يتولّى رئاسة المركز القومي للمسرح خلفًا لمصطفى سليم
عماد سعيد يتولّى رئاسة المركز القومي للمسرح خلفًا لمصطفى سليم

أصدر الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، قرارًا بتولي الفنان القدير عماد سعيد رئاسة المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، خلفًا للدكتور مُصطفى سليم.

يُذكر أن دكتور عماد سعيد تم ندبه في كليه الآداب بجامعه حلوان، قسم علوم المسرح، كخبير، ومثّل مصر في زياراته لعددٍ من دول العالم، واختارته الصين من أفضل عشرة شخصيات مصرية ثقافية، كما شغل منصب المقرر العام للفنون باتحاد الشركات على مستوى الجمهورية.

وعمل «سعيد» لسنوات في فرق قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية، حيث عمل مدربًا في الفرقة القومية للفنون الشعبية و فرقة رضا، ثم مديرًا عام لفرقة تحت الـ18 ثم مدير عام لفرقة أنغام الشباب، كما تولّى مهمة مدير عام الفرقة القومية للفنون الشعبية، بجانب فرقة أنغام الشباب، ثم مستشارًا فنيًا لرئيس الإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والإستعراضية، ثم المشرف العام على قطاع الفرق الفنية بمسرح البالون.

وشارك دكتور عماد سعيد في عضوية لجان تحكيم المسابقات الفنية على مستوى الجمهورية منذ عام 1983 حتى عام 2016، وقام بتصميم الاستعراضات فى فرق الفنون الشعبية والبيت الفنى للمسرح والهئية العامة لقصور الثقافة، ونجح في تحقيق إنجازات من خلال مشاركة جميع فرق البيت الفنية في الأنشطة التي كانت تنظّمها وزارة الثقافة؛ في المهرجانات المحلية والدولية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعديل النظام الغذائي وخفض الدهون أفضل الوسائل لخفض الكوليسترول
التالى رباط عنق أسود من فضلك