أخبار عاجلة

راؤول كاسترو يهنئ دونالد ترامب

راؤول كاسترو يهنئ دونالد ترامب
راؤول كاسترو يهنئ دونالد ترامب

بعث الرئيس الكوبي راؤول كاسترو، برسالة لدونالد ترامب يهنئه فيها بالفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وفقا لما أعلنته مصادر رسمية.

وذكر بيان أورده موقع الخارجية الكوبية، أن الرئيس راؤول كاسترو «بعث برسالة تهنئة إلى دونالد ترامب على اختياره رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية».

ويعد هذا هو رد الفعل الأول والوحيد من جانب الحكومة الكوبية الذي يصدر حتى الآن بعد فوز ترامب الذي هزم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في سباق انتخابي مضن.

ويضع فوز رجل الأعمال النيويوركي عملية تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، التي بدأت قبل عامين تقريبا بعد خمسة عقود من العداء، في موقف غير واضح المعالم.

ورغم عدم معارضته لبث بعض الدفء في العلاقات بين واشنطن وهافانا، إلا أن ترامب رفض في المراحل الأخيرة من حملته تخفيف العقوبات وسياسات التقارب مع كوبا التي دفعتها إدارة الرئيس الحالي باراك أوباما، مؤكدا أنه سيعدل عن هذه العملية.

يذكر أن ترامب فاز في انتخابات الرئاسة الأمريكية خلافا لكافة التوقعات التي كانت تشير إلى تحقيق كلينتون للفوز، بعد اكتساحه ولايات وسط الغرب وعدد من الولايات الحاسمة مثل بنسلفانيا وفلوريدا ونورث كارولينا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البيئة تنظم دورة تدريبية للمتطوعين لعملية تنظيف الشواطئ الملوثة بالنفط
التالى رباط عنق أسود من فضلك