أخبار عاجلة
تفاصيل لقاء «شكري» ووزير الدفاع الفرنسي -

«زي النهارده».. وفاة الفنانة معالي زايد 10 نوفمبر 2014

«زي النهارده».. وفاة الفنانة معالي زايد 10 نوفمبر 2014
«زي النهارده».. وفاة الفنانة معالي زايد 10 نوفمبر 2014

اسمها الأصلي كاملا معالي عبدالله المنياوي، وشهرتها معالي زايد، وهي مولودة في 5 نوفمبر 1953 في القاهرة لعائلة فنية فَوالدتها الممثلة آمال زايد وخالتها الممثلة جمالات زايد.

وهي خريجة كلية التربية الفنية والمعهد العالي للسينما وبدأت مسيرتها تلفزيونياً حين اكتشفها الفنان والمخرج نور الدمرداش وقدمها في مسلسل «الليلة الموعودة»وهي أيضا تجيد رسم «البورتريه».

ومن أشهر أفلامها وضاع العمر يا ولدي، والشقة من حق الزوجة، وبيت القاضي، وأنا اللي قتلت الحنش، والسادة الرجال، وسيداتي آنساتي، والبيضة والحجر، وسمك لبن تمر هندي، وكتيبة الإعدام، ومن مسلسلاتها الليلة الموعودة وعيلة الدوغري ودموع في عيون وقحة وعطفة خوخة والثلاثية وابن الأرندلي.

كما تميزت بأداء الأدوارالصعبة والتي تميزت بالتنوع ونالت العديد من الجوائز والتكريمات فحصلت على جائزة أحسن ممثلة في مهرجان القاهرة الحادي عشر للإذاعة والتلفزيون عن دور آمنة في مسلسل الدم والنار في 2005.

وحصلت على جائزة الإبداع في مسابقات الإذاعة عام 2007 وجائزة أحسن ممثلة عام 1983م عن مسلسل دموع «في عيون وقحة» وتم تكريمها في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية عام 2007 وحصلت عام 1987 على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم «السادة الرجال» من جمعية الفيلم وتوفيت «زي النهارده» في 10 نوفمبر 2014.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الولايات المتحدة تعرض مساعدة باكستان فى انتشال ضحايا حادث طائرة الركاب
التالى رباط عنق أسود من فضلك