Propellerads

حبس وكيل «التموين» السابق وقيادي بالمديرية لاتهامهما بإهدار 41 مليون جنيه في الغربية

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مديرية أمن الغربية القبض على «س.أ»، وكيل وزارة التموين السابق بمحافظة الغربية والمدير العام بمديرية تموين المنوفية حاليا، و«ه. ا»، مفتش تموين بدرجة وكيل وزارة، لاتهامهما بإهدار المال العام بما قيمته 41 مليون جنيه خلال 13 شهرا، فيما قررت نيابة طنطا حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيق.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، برئاسة اللواء حيدر منصور، رئيس فرع الغربية، قد قامت بفحص أعمال وكيل الوزارة السابق خلال فترة توليه لمنصبه في الغربيه قبل نقله للمنوفية كموظف عادى، والتي تضمنت موافقته على تخصيص 500 رغيف يومى خارج البطاقات الذكية وتصرف من الكارت الذهبي لأصحاب المخابز تحت مسمى «جراية» للعاملين في المخابز بنطاق طنطا والمحلة وباقى مدن المحافظة الثمانية.

وتبين مخالفة ذلك للقانون، لا سيما أن عمال المخابز لهم كروت ذكية لصرف الخبز والتموين.

كما تبين أنها ليست تعويضا لأصحاب المخابز عن فترة انقطاع الكهرباء لفترات عديدة، مما ينتج عن ذلك «هدر» في الإنتاج مما يعود بالخسارة عليهم، حيث تبين مخالفة ذلك للقانون.

وتم تشكيل لجنة عليا برئاسة مدير عام بالتموين والجهات الرقابية والمالية، وقامت بفحص هذه الأعمال وتبين إهدار ما يبلغ 41 مليون جنيه من المال العام، دون وجه حق، في صورة صرف 500 رغيف يومي لأصحاب المخابز خلال 13 شهرا.

وبدات النيابة العامة تحقيقاتها الموسعة مع المتهمين واستمعت إلى أقوالهما، كما استمعت إلى 8 من مديرى إدارات مدن المحافظة، ثم قررت حبس وكيل الوزارة السابق ومدير المديرية 15 يوما على ذمة التحقيق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق