أخبار عاجلة
السيسي: "أنا مبخافش من حد خالص بره وجوه" -

«سركيس»: مسرح طنطا جاهز للافتتاح خلال شهر بـ40 مليون جنيه

«سركيس»: مسرح طنطا جاهز للافتتاح خلال شهر بـ40 مليون جنيه
«سركيس»: مسرح طنطا جاهز للافتتاح خلال شهر بـ40 مليون جنيه

قال جابر سركيس، مدير الإدارة العامة للثقافة بمحافظة الغربية، إن مسرح مدينة طنطا سيكون جاهزاً للافتتاح الرسمى في غضون شهر، بعد الانتهاء نهائياً من التشطيبات والتطويرات التي تمت بالمسرح حتى يعود للحياه من جديد بعد توقف دام أكثر من 15 عامًا، بسبب ما سماه «بعض العراقيل» في عملية التطوير وأبرزها التعديات الواقعة بجوار المبنى.

وأضاف مدير عام الثقافة، في تصريحات، الأربعاء، أن المبنى يضم أيضاً مقراً جديداً لمديرية الثقافة وقاعات مخصصة للفرق المسرحية والفنية، ليكون المسرح منارة ثقافية كبيرة لجذب الموهوبين وكذلك لعشاق المسرح بشكل عام.

جاء ذلك خلال تفقد سركيس أرجاء المسرح للاطمئنان على سير العمل، الذي يتم في مرحلته الأخيرة ورافقه مصطفى منصور، رئيس قسم المسرح بجامعة طنطا وعدد من المثقفين، وأعضاء المكتب الفنى للمسرح بالمحافظة.

وأشار سركيس أن فرقة الغربية المسرحية تستعد للمشاركة في إفتتاح المسرح رسمياً بعد تجديده وتطويره بتكلفة بلغت نحو 40 مليون جنيه بتقديم عرض بلدى يا بلدى للكاتب رشاد رشدى، والذى يتناول قصة العارف بالله السيد البدوى القطب الصوفى الكبير باعتباره أحد أبرز الشخصيات التي تشتهر بها مدينة طنطا .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك