أخبار عاجلة

«البارزاني» لـ«ترامب»: شعب كردستان يتعرض لـ«ظلم كبير»

«البارزاني» لـ«ترامب»: شعب كردستان يتعرض لـ«ظلم كبير»
«البارزاني» لـ«ترامب»: شعب كردستان يتعرض لـ«ظلم كبير»

دعا رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، الولايات المتحدة الأمريكية ودول التحالف الدولي المناهض لداعش، إلى مواصلة تقديم المساعدات للإقليم في الحرب ضد مسلحي تنظيم داعش، وقال: إن «شعب كردستان بانتظار الدعم الكامل من الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، من أجل الحصول على حقوقه المشروعة».

وقال «البارزاني»، في برقية تهنئة لترامب، الأربعاء، «إنني أقدم التهاني باسمي والشعب الكردستاني بمناسبة انتخابكم رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية».

وأضاف: «أن شعب كردستان يتعرض منذ مدة طويلة إلى ظلم كبير اضطره إلى النضال من أجل حماية حريته وهويته القومية، ونخوض حربا صعبة ضد الإرهابيين وقدمنا فيها تضحيات كبيرة».

على صعيد متصل، ذكرت وزارة «البيشمركة» الكردية أن الإدارة الأمريكية قررت منح البيشمركة مبلغ 200 مليون دولار كمساعدات، فضلا عن تسليح وتدريب قسم هذه القوات.

وقال مدير التنسيق والعلاقات بالوزارة هزار عمر، في تصريح صحفي، إن واشنطن قررت المنحة وتدريب وتزويد لواءين من «البيشمركة» بالأسلحة والعتاد العسكري اللازم وأسلحة ثقيلة أيضا، ويجري بحث عقد اتفاق مع الجانب الأمريكي يجعل المساعدات مستمرة وبشكل سنوي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد رمضان :«أخر ديك في مصر» يعرض 25 يناير
التالى رباط عنق أسود من فضلك