أخبار عاجلة
وفد إعلامي جورجي يزور مصر دعمًا للسياحة -
عودة الحياة لطبيعتها بالشيخ زويد (فيديو) -
وزيرة التعاون الدولي تتوجه إلى الأردن -

فيلمان بروح «كياروستامي» في برنامج «سينما العالم» بمهرجان دبي

فيلمان بروح «كياروستامي» في برنامج «سينما العالم» بمهرجان دبي
فيلمان بروح «كياروستامي» في برنامج «سينما العالم» بمهرجان دبي

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي عن 12 فيلماً جديداً من المُنتظر أن تُعرض ضمن برنامج «سينما العالم»، وذلك في دورته الـ13 التي تقام في الفترة بين 7 و14 ديسمبر المقبل ، وتستعرض أبرز المواهب العالمية في أفلام جديدة، يقدمها نخبة من المخرجين والممثلين المبدعين.

وتشمل المجموعة الثالثة الجديدة، آخر فيلم للمخرج السينمائي الذي رحل مؤخرا عباس كياروستامي، وهو فيلم قصير بعنوان «أعدني لمنزلي» ، ويصور كياروستمي بعدسته صوراً لسلالم وأزقّة قديمة في جنوب إيطاليا.

وفي نفس السياق وعن المخرج عباس كياروستامي ، يقدم صديقه المخرج والمصور الفوتوغرافي سيف الله صمديان، مع فيلم «76 دقيقة و15 ثانية مع عباس كياروستامي»، في رحلة بصرية تمتد إلى 25 عاماً من الصداقة، داخل وخارج إيران مسجلاً لحظات نادرة في حياة عباس كياروستامي: الإنسان، والمخرج.

ويشارك الممثلان المرشحان لجائزة الأوسكار إيمي أدامز، وجيك جالينهال في فيلم العاطفة «حيوانات ليلية»، للمخرج الأميركي توم فورد ، ويكشف الفيلم الخطوط الرفيعة بين الحب والقسوة، وبين الانتقام والخلاص في قصة مطلقين، يكتشفان الحقيقة المرّة عن نفسيهما وعلاقتهما.

ومن إسبانيا، يقدم المخرج خوان أنطونيو بايونا بفيلمه الذي يدمج بين الخيال والواقع «وحش ينادي»، من بطولة لويس ماكدوغال وفيليسيتي جونس وتوبي كيبيل وليام نيسون ، ويحكي قصة كونور الذي يبلغ عمره نحو 12 عاماً، ويتعرض للضرب في المدرسة، ويعيش مع جدته التي يصعب إرضاؤها، أثناء مكوث والدته المريضة في المستشفى، حتى يأتي يوم يواجه فيه وحشاً يقوده في رحلة من الشجاعة والإيمان والحقيقة.

ويصوّر المخرج الهندي شوبهاشيش بهوتياني الحدود التي يمكن أن يمتد اليها ولاء العائلة في فيلمه الطويل الأول «فندق سالفيشن» ، في دراما تتحدث عن أب وابنه، يتعرفان على بعضهما البعض، وهما يواجهان وقائع الحياة أيضاً ، بعد أن رأى مناماً، يقرر دايا الذي ناهز عمره 77 عاماً، زيارة الدرج المقدس في فاراناسي، قبل أن توافيه المنية، ويطلب من ابنه راجيف مرافقته ، ويبقى راجيف في صراع داخلي بين المكوث مع والده المريض، أو العودة إلى منزله لأداء واجباته. الفيلم من تمثيل عادل حسين.

وتدور أحداث فيلم «نساء القرن العشرين»، للمخرج الأمريكي مايك ميلز، في سانتا باربرا، في العام 1979، حول المراهق جيمي، الذي يعيش مع والدته دوروثيا، التي تخشى بسبب تفاوت العمر، واختلاف جيليهما، من عدم قدرتها على التواصل مع ابنها، فتطلب مساعدة كلّ من آبي وجولي، اللتين تقاربان جيمي، في العمر والاهتمامات ، بطولة جريتا جيرويغ، وإل فانينج، وبيلي كرودب.

وقال ناشين مودلي، مدير البرنامج: يشكّل برنامج «سينما العالم» جزءاً أساسياً من المهرجان، حيث تعرض أفضل ما تنتجه السينما العالمية لجمهور دولة الامارات، وتتيح فرصة رائعة لمحبي الأفلام، للتمتع بتجارب ثقافية وسينمائية من مختلف أنحاء العالم».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الكهرباء تعلن الانتهاء المرحلة الأولى من تنفيذ خطوط الجهد العالي
التالى جامعة القاهرة تنظم حفلًا فنيًا لمغنية الأوبرا الأولى في اليابان الخميس