Propellerads

ردود أفعال متباينة لدى الرياضيين تجاه انتخاب ترامب لرئاسة الولايات المتحدة

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كان لانتخاب دونالدو ترامب رئيسا للولايات المتحدة في وقت مبكر من صباح الأربعاء، اصداء في جميع انحاء العالم،ولم يكن عالم الرياضة بمنأى عن ذلك، حيث نشر عدد من النجوم الرياضيين ردود أفعالهم تجاه ذلك الحدث.

وكتبت نجمة التنس السابقة التشيكية الأصل مارتينا نافراتيلوفا، التي حصلت على الجنسية الأمريكية عام 1981، على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): «أعلم أن الولايات المتحدة كانت تتسم بالعنصرية ولكن ليس بهذا الحجم الضخم. لم يكن لدي أي فكرة أنها وصلت إلى هذا الحد. عار علينا».

وكتب النجم الانجليزي المعتزل جاري لينيكر، الذي أثارت تغريداته السياسية على تويتر جدلا متزايدا مؤخراً: «نحن نعيش أوقاتا استثنائية».

وتساءل الأسباني خافي مارتينيز، مدافع فريق بايرن ميونيخ الألماني مازحا، عما إذا مازال بإمكانه الذهاب للعب في الولايات المتحدة في السنوات المقبلة، حيث قال «هل هذه نهاية لأحلامي في اللعب بالدوري الأمريكي لكرة القدم مستقبلاً».

وأبدى فينسنت كومباني، قائد منتخب بلجيكا استياءه من انتخاب ترامب، حيث قال: «دعونا نضع جميع الحمقى في العالم في سدة الحكم، ونرى ما سوف يحدث. إنه جيل جديد من تليفزيون الواقع».

ورغم ذلك، أعرب بعض الرياضيين عن ترحيبهم بوصول ترامب إلى البيت الأبيض.

وغرد جيوف كاميرون اللاعب الأمريكي في صفوف ستوك سيتي الانجليزي على تويتر، قائلاً: «لقد تحدث الناس! لقد حان وقت العمل للولايات المتحدة».

وأضاف: «نحن نعيش في أعظم دولة في العالم اليوم. وغدا أيضاً».

ويشعر جون دالي نجم رياضة الجولف، الذي توج ببطولة العالم عام 1995، بسعادة غامرة لتولي ترامب السلطة، حيث قال: «مبروك يا صديقي العظيم رئاسة الولايات المتحدة. دونالد ترامب سيجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى الآن».

في المقابل، كان رد فعل الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، دبلوماسيا، حيث أشار في تهنئته بفوز ترامب بالانتخابات، إلى تطلعه أن يؤثر ذلك بالإيجاب على طلب مدينة لوس أنجليس الأمريكية باستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام .2024

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق