الأنبا بافلي يرأس قداس إحياء ذكرى تكريس كنيسة «مارمرقس»

المصرى اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ترأس الأنبا بافلي، الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والمشرف العام على خدمة الشباب بالإسكندرية قداسا إلهيا، الأربعاء، بمناسبة تذكار تكريس كنيسة القديس مامرقس الرسول كاروز الديار المصرية، والذي يعد مؤسس الكرسي السكندري وأول بابوات الكنيسة وأول من ادخل المسيحية إلى مصر، وذلك بمقر كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية.

شارك في الصلاة القمص رويس مرقس، وكيل عام البطريركية والمتحدث الرسمي باسم الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، والقس إبرام ايمل راعى الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل.

وقال القمص رويس مرقس، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس والمتحدث باسم الكاتدرائية في الإسكندرية، إن البطريركية بدأت احتفالاتها منذ السبت الماضي، بهذه المناسبة، حيث أقامت الكنيسة قداسات وصلوات ونهضة روحية، واختتمت مساء أمس بعشية عيد كاروز الديار المصرية، حيث أقيمت النهضة الروحية التي صادفت عشية عيد ظهور رأس مارمرقس الإنجيلي الرسولي وتكريس كنيسته بالكنيسه المرقسية الكبري بالإسكندرية بحضور قبطى كبير.

وأضاف أن هذه الاحتفالات تقام سنوياً بمناسبة تذكار تكريس كنيسة القديس مار مرقس، والتى يرجع تاريخها إلى القرن السابع الميلادى، مشيراً إلى أن القديس مار مرقس يعد رمز الكنيسة القبطية، وهو مبدد الأوثان المصرية، ومؤسس الكرسي السكندري وأول بابوات الكنيسة، كما يعد أول من أدخل المسيحية إلى مصر.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق