أخبار عاجلة
شيخ الأزهر يتوجه إلى أبوظبي -
حياء «المعلّم زيطة» -
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

وزير الكهرباء يبحث مع نائب وزير الخارجية السويدي فرص الاستثمار في مصر

وزير الكهرباء يبحث مع نائب وزير الخارجية السويدي فرص الاستثمار في مصر
وزير الكهرباء يبحث مع نائب وزير الخارجية السويدي فرص الاستثمار في مصر

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الخميس، نائب وزير الخارجية بالسويد، أوسكار ستيرنستوم، وشارلوت سباري، سفيرة السويد بالقاهرة، بحضور عدد من ممثلي الشركات السويدية المصنعة للمهمات الكهربائية، وعدد من قيادات القطاع، لتعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية ومملكة السويد.

استعرض «شاكر» خلال الاجتماع التحديات والصعوبات التي واجهت القطاع خلال الفترة الماضية وكيفية التعامل معها، والإجراءات، التي تم اتخاذها للتغلب عليها، وما تم إنجازه حتى الآن، والمشروعات الجارى العمل بها، فيما أشاد نائب وزير الخارجية السويدية بالجهود، التي قام بها قطاع الكهرباء المصرى للتغلب على الصعوبات، التي واجهته، معرباً عن رغبة بلاده في دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء ثقةً في الاقتصاد المصري، وثقة في نجاح القطاع في إدارة مشروعاته على أرض مصر.

وأبدى نائب وزير الخارجية السويدية استعداد بلاده للتعاون في العديد من المجالات ومن بينها مشروعات الطاقات المتجددة وخاصة طاقة الرياح، مقدماً الدعوة للدكتور شاكر لزيارة السويد للتعرف على أحدث التكنولوجيات وتبادل ونقل الخبرات .

وأبدى ممثلوا الشركات السويدية المصنعة عن رغبتهم في التعاون في مجال تصنيع العدادات الذكية، وتدعيم شبكات النقل، فضلاً عن تصنيع المهمات اللازمة لمشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - برلمان تونس يرفض مقترحا ماليا لتعويض واشنطن عن أحداث السفارة
التالى مجلس الأمن القومي الأمريكي يدين تفجيري إسطنبول