أخبار عاجلة
أسانج ينشر شهادته في لندن: الجنس كان بالتراضي -

سفير مصر في لبنان ينقل للمسؤولين ترحيب مصر بانتهاء الفراغ الرئاسي

سفير مصر في لبنان ينقل للمسؤولين ترحيب مصر بانتهاء الفراغ الرئاسي
سفير مصر في لبنان ينقل للمسؤولين ترحيب مصر بانتهاء الفراغ الرئاسي

أكد نزيه النجاري، سفير مصر في لبنان، ترحيب مصر بانتهاء الفراغ الرئاسي في لبنان، واكتمال بنية المؤسسات الدستورية اللبنانية.

وأجرى «النجاري» عدداً من اللقاءات مع كبار المسؤولين في لبنان، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومتابعة تطورات الوضع اللبناني والإقليمي.

وأوضح «السفير» في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن لقاءاته شملت زيارة خاصة إلى رئيس الوزراء السابق تمام سلام، لنقل رسالة تقدير له على دوره في قيادة مجلس الوزراء اللبناني خلال الفترة الأخيرة التي شهدت تحديات عدة تخللها مرحلة شغور رئاسي مدته عامين ونصف العام.

وأضاف «النجاري» أن لقاءاته مع كبار رجال الدولة شملت أيضا الرئيس اللبناني الأسبق آمين الجميل، بالإضافة إلى لقاء رئيس الوزراء الأسبق نجيب ميقاتي، ووزيري المالية على حسن، والشئون الاجتماعية رشيد درياس، حيث استعرض معهما التطورات السياسية المرتبطة بانتخاب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وتداعياتها الإقليمية.

ولفت إلى أنه بحث مع وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون، آليات زيادة السياحة اللبنانية إلى مصر والعكس، في إطار الروابط الأخوية التي تربط الشعبين.

وردا على سؤال حول لقائه مع النائب العام اللبناني القاضي سمير حمود، أشار السفير إلى أنه حرص على القيام بزيارة تعارف، والتي تم التأكيد خلالها على قوة العلاقات التي تربط السلطات القضائية في البلدين وأهمية تكثيف التعاون المشترك بينهما.

وعن لقائه مع نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبدالأمير قبلان، أوضح السفير أنه كان فرصة للتداول في التطورات اللبنانية، وطرح عدد من الأمور المتعلقة بالعلاقات بين البلدين، وعلاقة الأزهر الشريف مع سماحته، ومتانة العلاقات والحوار القائم في هذا الصدد بين الأديان والمذاهب المختلفة، ومحاولة التقريب بين كل هذه الجهات.

وعن زيارته الأسبوع الماضي إلى مدينة صيدا الجنوبية، أوضح السفير النجاري أنه التقى خلالها مع النائب بهية الحريري شقيقة الشهيد رفيق الحريري رئيس الوزراء الأسبق.

وفي نهاية تصريحاته، أعرب السفير النجاري عن ثقته في اعتزام الرئيس ميشال عون، ومختلف القيادات والقوى اللبنانية، العمل على تعزيز منطق الشراكة في حكم لبنان حرصا على مستقبل الدولة والعيش المشترك بين أبنائها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك