إطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على عدد من مدارس القاهرة

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الخميس، إن إطلاق أسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة على عدد من المدارس والمحاور والشوارع الجديدة يأتي عرفانًا وتقديرًا من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن وتخليدًا لذكراهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة برئاسة المحافظ، بحضور كلاً من اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، وعبدالواحد النبوي أستاذ التاريخ بجامعة الأزهر، واللواء محمد أبوالنجا ممثل وزارة الداخلية، والعقيد عصام محمد حسن ممثل وزارة الدفاع، والعميد محسن صلاح السكرتير العام المساعد، وممثلو هيئة البريد والتربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

وأصدر «عبدالحميد» تعليماته بوضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل أسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده وأن يقام احتفال سنوي بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد في يوم ذكري استشهاده.

ووافقت اللجنة إطلاق أسماء الشهداء عميد شرطة شريف حجاج مناع على مدرسة ألماظة الرسمية لغات بمصر الجديدة، ومقدم شرطة وليد محمود الصادق على مدرسة القبة الثانوية بنين بالزيتون، وائد شرطة عمرو عبدالخالق القصير على مدرسة الجمهورية الابتدائية بالخلفاوي، ورائد شرطة أشرف محمود محمد (أشرف فايد) على مدرسة النصر الاعدادية بنات بحدائق القبة.

كما أقرت اللجنة إطلاق اسم الشهيد حازم محمود عزالدين على مدرسة مصر الجديدة الإعدادية بنين بمصر الجديدة، واسم محمد على زين الدين على مدرسة العبور الاعدادية بالحي الثامن بمدينة نصر، واسم الشهيد ملازم أول قوات مسلحة محمد أشرف عبدالفتاح على المدرسة التجريبية بالمنطقة التاسعة بحي شرق مدينة نصر.

وعلى صعيد متصل، وافقت اللجنة على إطلاق اسم الشهيد ملازم أول جوي وليد حسن عبدالفتاح على مدرسة العروبة الاعدادية الجديدة بنات بالشارع الغربي بحلوان، واسم الشهيد جندي مجند إسلام أحمد عبدالمنعم كامل على مدرسة الحديد والصلب الابتدائية القديمة بحي التبين، كما وافقت على طلب مديرية التربية والتعليم بتغيير مسمي مدرسة المواساة الابتدائية إلى مدرسة عبدالعزيز جاويش الابتدائية بحي الوايلي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق