أخبار عاجلة

«الصحة» تنفي نقص الأنسولين: جهات تسعى لتخزينة وإحداث أزمة

«الصحة» تنفي نقص الأنسولين: جهات تسعى لتخزينة وإحداث أزمة
«الصحة» تنفي نقص الأنسولين: جهات تسعى لتخزينة وإحداث أزمة

طالبت وزارة الصحة والسكان ممثلة في اللجنة القومية للسكر، بتشديد الرقابة على الصيدليات في الفترة المقبلة لتلافي حدوث أزمة في الانسولين، في ظل سعي بعض الجهات لتخزينه وإحداث أزمة.

وقال الدكتور صلاح الغزالي حرب، عضو اللجنة القومية للسكر وأستاذ السكر والغدد الصماء بجامعة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «نعيش حالة حرب ومن السهل خلق أزمة كبيرة، وهو ما يحدث من إقبال بعض الصيدليات على تخزين الأنسولين»، مطالبا أجهزة الدولة بتشديد الرقابة على الصيدليات ومن يتم رصد حصوله على كميات كبيرة على خلاف العادة من الأنسولين سيعاقب«.

وأضاف «حرب» خلال احتفالية اليوم العالمي للسكر، أنه لابد من زيادة الوعي بالمرض خاصة وأن النسبة المتوقعة لعدد المصابين في مصر تتراوح بين 25%- 30%.

فيما قال الدكتور هشام الحفناوي، عميد معهد السكر بوزارة الصحة خلال احتفالية وزارة الصحة واللجنة القومية للسكر باليوم العالمي للسكر، بالتعاون مع احدى الشركات العالمية، إن الكشف المبكر عن مرض السكر يساهم في خفض معدلات المرض، مؤكدا أن اللجنة تستهدف خروج مصر من العشر دول الاولى في معدلات انتشار السكر.

وأضاف أن الحديث عن وجود علاج السكر ببول الابل والخلايا الجذعية والعسل الجبلي وغيرها من الادعاءات كلها وسائل للنصب على المرضى، ولا صحة لها، ومازال العلاج بالخلايا الجذعية قيد البحث والدراسة.

وأكدت الدكتورة علا خير الله، مدير وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة، أنه لا توجد أزمات في توفير الأنسولين في السوق أو مستشفيات وزارة الصحة، لافتة إلى أن المخزون الاستراتيجي يكفى 7 شهور.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك