أخبار عاجلة

«الصحة»: تدريب ١٨٠ طبيباً بالحميات لتطوير التعامل مع حالات «الإنفلونزا»

«الصحة»: تدريب ١٨٠ طبيباً بالحميات لتطوير التعامل مع حالات «الإنفلونزا»
«الصحة»: تدريب ١٨٠ طبيباً بالحميات لتطوير التعامل مع حالات «الإنفلونزا»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تدريب 180 طبيباً من العاملين بمستشفيات الحميات بعدد من المحافظات على كيفية التعامل مع حالات الإنفلونزا؛ استعدادا لفصل الشتاء.

وأوضح الدكتور أحمد محي رئيس قطاع الطب العلاجى، في تصريحات صحفية، أنه تم التنسيق بين الإدارة العامة لمستشفيات الحميات، والإدارة العامة للصدر لإعداد ورش عمل للأطباء بالمستشفيات، وأشار إلى أن الأطباء من محافظات «القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والغربية والدقهلية والمنوفية وبنى سويف والفيوم».

وقال رئيس قطاع الطب العلاجى إن المادة العلمية تم شرحها من خلال كل من الدكتورشريف وديع مستشار الوزير للرعايات المركزة، والدكتور أشرف الإتربي، مدير عام الإدارة العامة لمستشفيات الحميات، والدكتور وجدي عبدالمنعم، مدير عام الإدارة العامة لأمراض الصدر، والدكتورة أمل صلاح، استشاري الصدر ومكافحة العدوى.

من جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه سوف يتم عقد ورشة عمل أخرى يوم الإثنين المقبل 14 نوفمبر الحالى بالإسكندرية، تضم 160 طبيباً من محافظات «الإسكندرية، مطروح، البحيرة، كفر الشيخ»، على أن يتم استكمال باقي محافظات الوجه القبلي خلال النصف الثاني من الشهر الحالي.

وأكد «مجاهد» توافر الأدوية، والعلاج المناسب من دواء «التامينيل» أقراص، وشراب، بمخازن الوزارة، لافتاً إلى أنه يتم توزيعها على المستشفيات بالمحافظات المختلفة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «النقض» تؤيد حكم إعدام «حبارة» بـ«مذبحة رفح الثانية»
التالى رباط عنق أسود من فضلك