اخبار السعودية اليوم - مواصلة العمل من أجل طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

جريدة الرياض 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس إن دعوة بلاده إلى عقد مؤتمر دولي للسلام نتيجة لتهرب الاحتلال من تنفيذ الاتفاقات الموقعة معها، وما صاحب ذلك من نهب للأرض، وبناء وتوسيع المستوطنات .

وثمن الرئيس عباس في كلمة له بمهرجان فلسطينيي بمناسبة مرور السنة الثانية على وفاة الرئيس ياسر عرفات، المبادرة الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي للسلام ، إضافة لنجاح فرنسا في عقد المؤتمر قبل نهاية العام الجاري ، من أجل تنفيذ سقف زمني لإنهاء الاحتلال، وإيجاد آلية عمل ومراقبة لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه، لتمكين الشعب الفلسطينيي من العيش بحرية وكرامة في دولته الخاصة به، مع جميع جيرانه، في أمن وسلام، وحسن جوار .

وأضاف إلى جانب ذلك أن فلسطين سوف نواصل العمل مع المجموعة العربية والعديد من الأصدقاء للذهاب لمجلس الأمن، من أجل طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة ولمواجهة الاستيطان الإسرائيلي ، الذي يمثل تهديدًا حقيقيًا لفرص السلام .

وبشأن التحقيق في وفاة الرئيس ياسر عرفات بين أنه مازال مستمرًا، وأن لجنة التحقيق الفلسطينية، المكلفة بهذه القضية، قطعت شوطًا كبيرًا في الوصول إلى الحقيقة، وحين تتوصل هذه اللجنة إلى نتائج نهائية، سيتم إطلاع الشعب الفلسطيني عليها .

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق