أخبار عاجلة
مصدر: مساع لحل أزمة 35 محاميًا في حلوان -

أكبر مشافي تعز مهدد بالإغلاق بسبب شحة الإمكانيات وعدم توفر الدعم اللازم

أكبر مشافي تعز مهدد بالإغلاق بسبب شحة الإمكانيات وعدم توفر الدعم اللازم
أكبر مشافي تعز مهدد بالإغلاق بسبب شحة الإمكانيات وعدم توفر الدعم اللازم
الموقع بوست - متابعة خاصة
الخميس, 10 نوفمبر, 2016 08:41 مساءً

يواجه مستشفى الثورة في محافظة تعز صعوبات بالغة في امكانية استمراره ،بعد توقف الدعم المخصص للمستشفى.

وعقدت هيئة مستشفى الثورة العام وحملة “معا لإنقاذ مستشفى المواطنين” صباح اليوم  الخميس المؤتمرا صحفيا عرضت فيه الوضع الذي تعاني منه بعد توقف الدعم عنها والتي جعلها مهددة بالإغلاق .

وقال هيئة مستشفى الثورة الدكتور أحمد  أنعم " إذا ما استمرت المشكلة المالية المتمثلة بعدم صرف مخصصات الربع الثالث 2016  ، وعدم التعزيز بمخصصات الربع الرابع من العام 2016 ، فإن المستشفى مهدد بالإغلاق.

و أضاف الدكتور أنعم إن الهيئة اعتمدت بشكل كبير على موازنتها بدرجه اولى لتقديم الخدمات الطبية المجانية ، ذلك بمساعدة المنظمات والجهات الداعمة الاخرى ، مع ان اجمالي الدعومات المقدمة من الجهات الداعمة للكادر وفي توفير بعض الاحتياجات تقريبا لا تقارب ما لم يتم صرفه حتى الان من موازنة الهيئة للفترة المقدرة بسنة ونصف تقريبا .

وأوضح الدكتور أنعم أن الهيئة ما زالت رغم وضعها الحالي تستقبل عشرات الجرحى والمرضى يوميا ، وتواجه مشكلة كبيرة في التعامل مع بعض الحالات ، نتيجة لنفاذ بعض الادوية والمستلزمات الطبية اللازمة للعمل الطبي .

مشير إلى انه لم يتم دفع رواتب وحوافز الكادر منذ اربعة اشهر تقريبا والتي كانت تدفع من موازنة الهيئة ، نتيجة لعدم تعزيزنا بمخصصات الموازنة.

 وتابع: لم يتم دفع حوافز الكادر الطبي العامل في المركز الجراحي لشهر يوليو 2016 ونصف شهر اكتوبر 2016 بسبب انتهاء الاتفاقية الموقعة مع الهلال الاحمر القطري في منتصف شهر اكتوبر 2016 .

لافتا أن الكادر يعمل في كل الاقسام بدون ادنى حوافز مرصوده للدفع، بما في ذلك كادر قسم الطوارئ الذي انتهت اتفاقية دعم منظمة اطباء بلا حدود له في نهاية اكتوبر الماضي.

واعتبر رئيس هيئة مستشفى الثورة إلى أن وضع الصحة في المحافظة من يوم الى يوم وهو في تردي مستمر ، ربما لأنه لا توجد رؤية واضحة بشأن التدابير اللازمة لاستقرار الوضع الصحي ، وذلك لعدم فاعلية المؤسسات المركزية المختصة.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «منظمات نسائية» تهاجم تعديلات «الرؤية»: تشجع المرأة على الزواج العرفى
التالى رباط عنق أسود من فضلك