أخبار عاجلة
«الكهرباء» تُطالب المواطنين بترشيد الاستهلاك -

«الصناعات الهندسية» تطالب الحكومة بخفض أسعار الغاز بعد تحرير سعر الصرف

«الصناعات الهندسية» تطالب الحكومة بخفض أسعار الغاز بعد تحرير سعر الصرف
«الصناعات الهندسية» تطالب الحكومة بخفض أسعار الغاز بعد تحرير سعر الصرف

طالب محمد جمال العايدي عضو غرفة الصناعات الهندسية، اليوم الخميس، الحكومة بإعادة النظر في أسعار الغاز الطبيعي للقطاع الصناعي عقب تحرير سعر الصرف.

قال «العايدي»، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن استراتيجية وزارة الصناعة للتنمية المستدامة 2020، إن «خفض أسعار الغاز أمر حتمي عقب القرارات الحكومية الأخيرة».

أوضح «العايدي» أن قطاع الصناعات الهندسية انتهى، اليوم، إلى رفع توصيات لوزارة الصناعة، تطالب بسن تشريعات تضمن عدم تصدير المواد الخام بدون تصنيعها محلياً، وتصديرها بقيمة مضافة، مشدداً على أهمية اعتماد معامل الجودة الموجودة بمصر بما يمكن المصانع من تصدير منتجاتها لدول الاتحاد الأوروبي.

من جانبه، قال أحمد عبدالحميد رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن قطاع مواد البناء وضع استراتيجية لتنمية القطاع من 4 محاور أهمها تحقيق التنمية الصناعية من خلال توفير أراضى للمستثمرين، وتحويل مناطق المحاجر إلى مناطق صناعية ذات خدمات متكاملة تمكن من إحداث تنمية بالمحليات، والاهتمام بالتعليم الفني ودمج الصناعات الصغيرة والمتوسطة مع الصناعات الكبيرة.

كانت وزارة الصناعة والتجارة أعلنت، اليوم، عن استراتيجية لتنمية الصناعة 2020، وركزت على 4 قطاعات أساسية؛ هي الصناعات الهندسية، ومواد البناء، والصناعات الكيماوية، وصناعة الغزل والنسيج.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك