أخبار عاجلة
السبهان: قادة الخليج يواكبون الحدث والمسؤولية -

اشتباكات عنيفة في يافع بين قبائل آل حسن وقوات تابعة للحزام الامني

اشتباكات عنيفة في يافع بين قبائل آل حسن وقوات تابعة للحزام الامني
اشتباكات عنيفة في يافع بين قبائل آل حسن وقوات تابعة للحزام الامني
الموقع بوست - عدن - خاص
الخميس, 10 نوفمبر, 2016 10:09 مساءً

تشهد منطقة تلب بمديرية يافع في محافظة لحج توترات عسكرية عقب نشوب إشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين من جهة وقوات من الحزام الأمني من جهة أخرى اليوم الخميس.
 
وقالت مصادر محلية لـ (الموقع بوست)" أن توترات عسكرية تسود منطقة تلب الواقعة بمديرية يافع في لحج , عقب إشتباكات عنيفة شهدتها المنطقة بين قوات الحزام الأمني من جهة ومسلحين تابعين لقبيلة " ال الحسن " من جهة أخرى , بالتزامن مع تحليق منخفض لمقاتلات التحالف العربي.
 
وأضافت أن الاشتباكات اندلعت صباح اليوم واستمرت حتى مساء اليوم اليوم الخميس مخلفة 10 قتلى من مسلحي قبيلة آل الحسن وإصابة 8 آخرين , فيما أصيب جنديين اثنين من قوات الحزام الأمني بجروح متوسطة.
 
وذكرت أن قوات الحزام الأمني تمكنت مساء اليوم من السيطرة على مواقع متقدمة في جبل مسعود والذي يتمركز فيه مسلحو قبيلة آل حسن.
 
وتجدر الإشارة إلى أن قوات من الحزام الأمني توجهت لمنطقة تلب بيافع بغية إيقاف الإشتباكات العنيفة الدائرة بين مسلحي قبيلة آل حسن من جهة ومسلحي قبيلة آل فليس على خلفية ثأر قبلي.
 
وبحسب مصادر محلية فقد تعنت مسلحي قبيلة آل حسن ورفضوا تسليم مواقعهم كمسلحي قبيلة آل فليس, مما استدعى تدخل قوات الحزام الأمني لحسم الأمور عسكريا.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الإحصاء»: 5% ارتفاعًا في معدل التضخم خلال نوفمبر الماضي
التالى رباط عنق أسود من فضلك