Propellerads

«فرانس إنفو»: فوز ترامب يفتح الباب لعلاقات جديدة مع مصر

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر موقع «فرانس إنفو»، الفرنسى، أسباب اتصال الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، كأول رئيس عربى، بالرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، لتهنئته، وأكد أن انتصار ترامب على الديمقراطيين يفتح الأمل أمام السيسى من أجل «حياة جديدة» فى العلاقات بين البلدين.

وذكر الموقع أن السيسى لم يخف إعجابه بترامب، موضحا أن الرئيس السيسى قال خلال مقابلة مع شبكة «سى. إن. إن» التليفزيونية الأمريكية، فى سبتمبر الماضى: «ليس لدى شك فى أن ترامب سيكون قائداً جيداً».

وأكد الموقع أن أحد أسباب مسارعة السيسى لتهنئة ترامب بعد فوزه بالرئاسة، وما جعل مصر أول دولة فى العالم تهنئ الرئيس الأمريكى المنتخب الأمريكى، هو ثقته فى أن ترامب سيحكم بطريقة مختلفة وسينظر للمسلمين باحترام كبير، رغم تهديدات ترامب بحظر دخول المسلمين الولايات المتحدة.

وأكد الموقع أن ثقة السيسى فى ترامب جاءت بعدما اجتمعا فى 19 سبتمبر الماضى، فى نيويورك، مشيرًا إلى أن المرشح الجمهورى وقتها طلب اللقاء ليكون فرصة لتصحيح الوضع بعد تصريحاته المثيرة ضد المسلمين، وعبر عن تقديره الكبير للمسلمين المسالمين الذين يضحون بأنفسهم يوميا لمحاربة التهديد المتزايد من الإرهاب والإسلام المتشدد.

وأوضح الموقع أن المستشار وليد فارس، وهو من أصل لبنانى، يقف وراء ترامب، ويعمل على التقارب مع السلطات المصرية لتوثيق العلاقات مع القاهرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق