أخبار عاجلة
بدء اجتماع «باريس الوزاري» حول سوريا -
القبض على «قدرة» أخطر تاجر مخدرات بدمياط -

المنطقة الخامسة بـ«ابنى بيتك»: الغلاء لا يعرف هذا العنوان

المنطقة الخامسة بـ«ابنى بيتك»: الغلاء لا يعرف هذا العنوان
المنطقة الخامسة بـ«ابنى بيتك»: الغلاء لا يعرف هذا العنوان

في الوقت الذي كان يضج فيه الغالبية من ارتفاع الأسعار، واختفاء بعض السلع والأرز والسكر، وتحديدا أنابيب الغاز، خاصة في أزمتها الأخيرة خلال شهر رمضان الماضى، كان سكان المنطقة الخامسة بابنى بيتك، في 6 أكتوبر، خارج نطاق تلك الأزمة، حيث كانت متوفرة وبعشرة جنيهات، وهو سعرها الرسمى في هذا الوقت.. ليس الغاز فقط، ولكن الأرز، والخضر والفاكهة، بل والدواء أيضا، كل ذلك كان متوفرا، دون أي مشاكل.. تفسير الأمر نجده عند المهندس محمود طلعت، رئيس اتحاد الملاك بالمنطقة.

معاناته الشديدة من عدم توافر تلك الخدمات في بداية سكنه بالمنطقة المذكورة منذ خمس سنوات جعلته يقطع عهدا على نفسه بتوفيرها لبقية سكان المنطقة، حيث كان يشترى مياه الشرب، وسعى كثيرا مع جهاز المدينة حتى دخلت المياه للمنطقة، وكذلك العيش والأنابيب الذي تولى توزيعها لفترة طويلة، حتى وجدت آلية أخرى للتوزيع.

ومع أزمة ارتفاع سعر الأرز والسكر، فكر في توفيرهما، وتوجه إلى تجار الجملة لتوفيرهما بسعرهما المخفض، فسعر الأرز حتى الآن 5 جنيهات وربع للكيلو، أما السكر فبـ7 جنيهات، يعاونه في ذلك 3 من أعضاء الاتحاد، ليبدأوا بعد ذلك في توفير الخضار والفاكهة بسعر الجملة، من خلال أسواق وتجار الجملة، الذين يتعاونون معه في التنازل عن جزء من هامش ربحهم، كمساهمة في الخير، باعتبار «طلعت» قائم على الجمعية الخيرية التي تتولى خدمة المنطقة.

ومؤخرا تمكنت الجمعية من التعاقد مع شركة أدوية على خصم 25% على الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة. الخدمات التي يقدمها اتحاد المنطقة الخامسة ليست مقصورة عليها فقط، بل كل مناطق ابنى بيتك والعاملين فيها. لكن لتكتمل تلك الصورة الحلوة يطلب «طلعت» من جهاز أكتوبر ومن الجهات المسؤولة إزالة بعض المشاكل الأخرى التي تعانى منها المنطقة، سواء أعمدة الكهرباء المطفأة دائما، بالعمل على زيادة عدد ساعات تشغيل الأوتوبيسات من سوق الجملة إلى المنطقتين الرابعة والخامسة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك