أخبار عاجلة
جوجل تعلن عن الافضل لعام 2016 -
سماع أقوال منى مينا في "تصريحات السرنجة" -

«شومان»: الكليات العملية بـ«الأزهر» تتعرض لهجمة شرسة

«شومان»: الكليات العملية بـ«الأزهر» تتعرض لهجمة شرسة
«شومان»: الكليات العملية بـ«الأزهر» تتعرض لهجمة شرسة

أناب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، اليوم الخميس، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، في افتتاح مؤتمر كلية طب البنات جامعة الأزهر، والذي عقد تحت عنوان «إلقاء الضوء على التطورات الحديثة في الطب والجراحة».

وقال وكيل الأزهر في كلمته، إن حصول كلية طب البنات جامعة الأزهر على شهادة الجودة رغم الصعوبات، والشروط التي تعدها الهيئة، يؤكد أن الكلية تسير في طريقها الصحيح، وأن بها عملا جادا يقوم على الإخلاص والتفاني، متمنيا حصول باقي كليات الجامعة على درجات متميزة تؤهلهم للحصول على شهادة الجودة.

وأضاف «شومان» أن شيخ الأزهر يدعم كافة جهود الإصلاح ورعاية التفوق العلمي داخل مؤسسة الأزهر، ودائما يشدد على المسئولين بضرورة العمل وتصحيح المسار من أجل تحقيق الإنجازات، موضحا أن هناك فكرا جادا لديه للتوسع في إنشاء الكليات العملية خاصة للطالبات في الأقاليم. وأشار وكيل الأزهر إلى أن الكليات العملية بجامعة الأزهر تتعرض لهجمة شرسة دون استناد إلى فكر مدروس من الداخل والخارج تحاول إثناء مؤسسة الأزهر عن دورها في تعليم الطلاب علوم الطب والهندسة وغيرها من العلوم العملية.

وأوضح وكيل الأزهر أن القطاع الطبي تحديدا جزء مهم من رسالة الأزهر، ولا يوجد أي تفكير في التضييق عليه ولكن هناك توسعات كبيرة فيه وسنقوم بزيادة دعمه خاصة للفتيات خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى قرار شيخ الأزهر بفتح باب الالتحاق للطلاب الوافدات في كليات الطب إيمانا منه بدور الأزهر الذي يحمل على عاتقه تخريج طبيبات متميزات لخدمة أبناء العالم الإسلامي.

وجدد وكيل الأزهر فتواه الخاصة بجواز جمع الطبيب للصلوات لرعاية المرضي والتخفيف من آلامهم، مطالبا الأطباء بضرورة التيسير على أسر المرضي والتخفيف عليهم والمعاملة الحسنة لهم التي ينعكس أثرها على المريض نفسه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك