أخبار عاجلة
السيسي يهنئ فنلندا بـ«عيد الاستقلال» -

مواجهات حاسمة في الجولة الرابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال

مواجهات حاسمة في الجولة الرابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال
مواجهات حاسمة في الجولة الرابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال

في مباراة بين متناقضين، تحل ألمانيا، بطلة العالم، على سان مارينو، المصنفة 201 عالمياً، الجمعة، في الجولة الرابعة من تصفيات أوروبا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

يبدو فوز ألمانيا الرابع في متناولها، إذ تتصدّر مجموعتها الثالثة بثلاثة انتصارات على النرويج والتشيك 3- صفر، وأيرلندا الشمالية 2-صفر. وستقام المباراة في ملعب سيرافالى الأوليمبى الذي يتسع لسبعة آلاف متفرج، حيث فازت ألمانيا على سان مارينو 13- صفر في 2006، وهو رقم قياسى لناسيونال مانشافت خارج أرضها.

وقال مهاجم سان مارينو، ستيفانيلى: «سنقاتل حتى الدقيقة الأخيرة، أملًا في الحصول على أي فرصة. مواجهة أبطال العالم فرصة نادرة ورائعة».

وبرغم معاناة ألمانيا من إصابات مختلفة للاعبيها إلا أن عبورها سان مارينو يبدو في غاية السهولة.

وأعلن الاتحاد الألمانى أن حارس مرمى بايرن ميونيخ، مانويل نوير، لن يشارك في المباراة. والحارسان الآخران في تشكيلة يواكيم لوف هما مارك-إندرى تير-شتيجن (برشلونة الإسبانى) وبيرند لينو (باير ليفركوزن).

وانضم نوير إلى لاعب وسط ريـال مدريد الإسبانى، طونى كروس، عن المباراة أيضًا بسبب كسر في قدمه.

وتشمل قائمة الغائبين أيضًا جيروم بواتينج (بايرن ميونيخ) ويوليان دراكسلر (فولفسبورج) بسبب إصابتين في الركبة والفخذ، وأيضًا لاعب وسط أرسنال الإنجليزى، مسعود أوزيل، بعد أن فضّل المدرب يواكيم لوف منحه قسطًا من الراحة.

وفى مباراة يتصدرها الجدل بين إنجلترا والاتحاد الدولى لكرة القدم بشأن وضع شارات زهرة الخشخاش الحمراء على قمصان اللاعبين رمزًا لتذكر قتلى الجنود البريطانيين في الحروب، تستقبل إنجلترا جارتها اللدودة اسكتلندا على ملعب ويمبلى في لندن ضمن المجموعة السادسة.

وقرر اتحادا البلدين مواجهة «فيفا» الرافضة عرض شعارات سياسية أو دينية أو تجارية على قمصان اللاعبين، برغم تلويح «فيفا» بفرض عقوبات على الطرفين.

وقال جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا المؤقت بعد إقالة سام ألادرايس: «كمدرب، كنت حريصًا على ارتداء زهرة الخشخاش. من المهم أن نمثل الوطن مع هذه الزهرة».

وضمن المجموعة الأولى، تبحث فرنسا المتصدرة بسبع نقاط عن فوزها الثالث على التوالى عندما تستقبل السويد التي تشاركها الصدارة بنفس عدد النقاط والأهداف.

وفى المجموعة الخامسة، تحل مونتينيجرو المتصدرة (7) على أرمينيا الأخيرة من دون نقاط، وبولندا وصيفتها بفارق الأهداف على رومانيا الثالثة (5)، فيما تستقبل الدنمارك الرابعة (3) كازاخستان قبل الأخيرة (2).

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب أفضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثانى الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه أربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبًا من القارة الأوروبية، إضافة إلى روسيا المضيفة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تدمير دبابتين وأطقم عسكرية للمليشيات في نهم شرق صنعاء
التالى رباط عنق أسود من فضلك