أخبار عاجلة
حسام البدري يطمئن على أجايي في جلسة خاصة -

مجلس النواب يواصل جلساته لمناقشة عدد من القضايا الجماهيرية الأحد

مجلس النواب يواصل جلساته لمناقشة عدد من القضايا الجماهيرية الأحد
مجلس النواب يواصل جلساته لمناقشة عدد من القضايا الجماهيرية الأحد

يواصل مجلس النواب جلساته، الأحد، برئاسة الدكتور على عبدالعال، حيث يعقد 6 جلسات صباحية ومسائية تستمر لمدة 3 أيام.

ويحدد المجلس في جلسته، صباح الأحد، موعدًا لمناقشة 9 طلبات مناقشة عامة بشان اجراءات تراخيص البناء للمشروعات والمنازل، وتوصيل شبكات الصرف الصحى للقرى وارتفاع أسعار السلع الأساسية وإحلال وتجديد المدارس والآثار المترتبة على الفرق في سعر الصرف للدولار الأمريكي بين السوقين الرسمى والسوق الموازية، فضلا عن سياسة الحكومة بشأن مشكلة البطالة.

ويناقش المجلس في نفس الجلسة تقرير اللجنة الخاصة عن الزيارة الميدانية، التي قامت بها للمحافظات المتضررة من السيول الأخيرة.

ويستعرض المجلس في جلسته، مساء الأحد، 40 طلب إحاطة وسؤالا لرئيس الوزراء ووزير الموارد المائية والري عن نقص مياه الرى ببعض المناطق في عدد من المحافظات، إضافة إلى طلب مناقشة عامة مقدم من أكثر من 20 عضوا عن سياسة الحكومة بشأن قضية تلوث مياه النيل، وكذلك عدة أسئلة وطلبات احاطة عن فرض غرامات على مزارعى الارز وعدم تغطية المصارف.

كما يناقش مجلس النواب 6 طلبات إحاطة موجهة لوزير البيئة عن تلوث البيئة، فضلا عن العديد من طلبات الاحاطة لوزير التنمية المحلية بشأن عدم تحديد كردونات المدن، وتفاقم مشكلة القمامة وعدم تقنين أراضى وضع اليد وعدم صرف ميزانية محافظة كفرالشيخ في الأوجه المخصصة لها.

ويستعرض المجلس في جلسته، صباح الاثنين، 6 تقارير للجانه النوعية عن اتفاقيات دولية وقعتها مصر مع عدد من الدول تتناول تجنب الازدواج الضريبى والتعاون المالى والحصول على قروض.

ويبدأ المجلس في جلسته مساء نفس اليوم في مناقشة تقرير لجنة التضامن الاجتماعي عن مشروع القانون المقدم من رئيسها الدكتور عبدالهادى القصبى بشأن تنظيم عمل الجمعيات، وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي، وتقرير لجنة الشؤون الاقتصادية عن مشروع القانون المقدم من الحكومة تعديل بعض احكام القانون رقم 121 لسنة 1982 بشان سجل الموردين.

ويواصل مجلس النواب في جلستيه، الثلاثاء، نظر بقية الموضوعات المدرجة على جدول أعماله التي لم يتسن له الانتهاء منها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك