أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - مسلسلات بلا نساء! -

اخبار السعودية اليوم - استمرار التظاهرات احتجاجاً على فوز ترامب

ظاهر الآلاف مساء الخميس، لليلة الثانية على التوالي، في العديد من المدن الاميركية احتجاجا على فوز الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية.

وفي لوس انجليس، تجمع مئات الطلاب في حرم "جامعة كاليفورنيا، لوس انجليس" (يو سي ال ايه) رافعين لافتات كتب عليها "دامب ترامب" (تخلوا عن ترامب) و"الحب ينتصر على الكراهية".

وفي سان فرانسيسكو الواقعة الى الشمال من لوس انجليس احتشد حوالى الف شاب وشابة، غالبيتهم من تلامذة الثانويات، في مسيرة احتجاجية انطلقت من الحي المالي نحو مبنى البلدية. وردد المتظاهرون الذين قطعوا السير شعار "هذا ليس رئيسنا".

كما تظاهر آلاف الطلاب في العديد من المدن في شمال كاليفورنيا، ولا سيما في نابا وهايوورد. وفي ضاحية نيويورك تجمع حوالى 200 شخص في ميدان واشنطن في قرية غرينتش للاحتجاج على فوز ترامب.

بدورها شهدت مدينة بالتيمور الواقعة الى الجنوب على الساحل الشرقي تظاهرة شارك فيها مئات الطلاب. وبحسب وسائل اعلام اميركية فقد شهدت مدن عديدة في ولاية تكساس تظاهرات طالبية مماثلة.

وقال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إن الاحتجاجات ضده في مختلف المدن يومي الاربعاء والخميس هي من عمل "متظاهرين محترفين، بتحريض من وسائل الإعلام".

وكتب ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "كانت انتخابات رئاسية حرة وناجحة جدا. المحتجون المحترفون، بتحريض من وسائل الإعلام، يحتجون الآن. ظلم بين!"، وقال أيضاً إن اجتماعه مع الرئيس باراك أوباما كان "جيداً حقاً"، وأن زوجته ميلانيا ترامب "أحبت السيدة (ميشيل أوباما) كثيراً!".

image 0

image 0

image 0

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك