أخبار عاجلة
تقرير يرجّح سبب انفجار الـ«نوت 7»: ليست البطارية -
الصحة: اعتماد ١٨ وحدة صحية جديده بالمنيا -

وزير البيئة: أتابع أداء الفريق المصري في قمة التغيرات المناخية عن طريق «واتس آب»

وزير البيئة: أتابع أداء الفريق المصري في قمة التغيرات المناخية عن طريق «واتس آب»
وزير البيئة: أتابع أداء الفريق المصري في قمة التغيرات المناخية عن طريق «واتس آب»

أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، رئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة «الامسن»، مشاركته، الثلاثاء القادم، في مفاوضات الشق الوزارى بقمة التغيرات المناخية المنعقدة حاليا بمدينة مراكش المغربية.

وقال فهمي، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الجمعة، إنه سيشارك فقط في الجزء الوزاري المتعلق بالتفاوضات الأخيرة «لأنني لا أستطيع التغيب عن الوزارة لمدة 3 أسابيع طوال فترة انعقاد المؤتمر».

وأضاف: «أتابع حاليا أداء الفريق المصرى من خلال (الواتس أب)»، ولفت إلى مراجعته لكافة التقارير التي تتم في هذا الشأن.

وأوضح وزير البيئة أن مواقف الوفد المصري المتواجد حاليا في مراكش تم تنسيقها منذ شهرين، لافتاً إلى أن الوفد يضم ممثلين من وزارات الكهرباء، والزراعة، والرى، والخارجية، والطيران، برئاسة السفير وائل أبوالمجد مساعد الوزير للتنمية المستدامة، والمهندس أحمد أبوالسعود رئيس جهاز شؤون البيئة.

ولفت «فهمي» إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أنابه في إلقاء كلمته خلال المؤتمر.

وحول توقعاته للقرارات التي ستسفر عنها القمة، أشار وزير البيئة إلى أن هناك بعض الموضوعات الهامة التي سيجرى التفاوض حولها وتمثل تحدياً، وفى مقدمتها تصديق الدول على اتفاقية باريس؛ لكى تصبح نافذة، مع مراعاة أن الإجراءات البرلمانية لبعض الدول تستغرق وقتاً طويلاً.

وأشار وزير البيئة إلى أن الاجتماع سيتناول قيام الدول التي صدقت على اتفاقية التغيرات المناخية بباريس، باتخاذ قرارات تتعلق بكيفية الحصول على التمويلات من الدول، وتنفيذ المشروعات المتعلقة بالحد من التغيرات المناخية لحين تصديق باقى الدول الأعضاء.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك