محافظ الإسكندرية يستعرض خطة «القومي للسكان» السنوية

محافظ الإسكندرية يستعرض خطة «القومي للسكان» السنوية
محافظ الإسكندرية يستعرض خطة «القومي للسكان» السنوية

عقد اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اجتماعا بمقر مكتبه، الخميس، مع أعضاء المجلس الإقليمي للسكان؛ وذلك لتقيم ما تم تنفيذه من الخطة السكانية السنوية لمحافظة الإسكندرية، في الفترة من 1/7/2012 وحتى 30/9/2016.

وقال محافظ الإسكندرية، حسب بيان صحفي، إن «الجهاز المركزي للتعبئة العامة يقوم بدور فعال في تقديم دراسات دقيقة تفيد متخذي القرار في الوصول للقرارات الصحيحة، ويبذل جهود في التنسيق بين كافة الجهات بالمحافظة، بهدف التقليل من معدلات المواليد بشكل يتناسب مع الدخل القومي، وإعادة توزيع السكان بالشكل الصحيح الذي يضمن توصيل كافة الخدمات للمواطنين لتحقيق نوع من أنواع المساواة بين كافة طبقات المجتمع».

وأشار إلى أن الحد من نسبة المواليد شئ هام، حيث أن الزيادة السكانية تمثل ضغط كبير على الاقتصاد المصري؛ لافتا إلى أن الهدف الأساسي من وراء هذه الاجتماعات هو توفير بيئة مناسبة للمواطن السكندري مع توفير كافة الخدمات الطبية والتعليمية لجميع الفئات.

وأكد «فرحات» ضرورة تواجد المسؤولين في الشارع، بحيث يشعر المواطن بالعمل والحركة على أرض الواقع، مشددا على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظ بضرورة القيام بزيارات ميدانية للقرى، وإقامة قوافل سكانية تضم مندوبين من مديرية الصحة والطب البيطري والتربية والتعليم ومحو الأمية وتوجيهها إلى القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة.

كما طالب المحافظ المجلس القومي للسكان بتحديد كافة المعوقات التي تواجهه في المحافظة لحلها، وعمل تقرير يشمل جدول للقوافل واحتياجاتها والجهات المشاركة بها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك