أخبار عاجلة
تارانتينو مخرجاً للعالم -

مصادر: «المالية» و«المركزي» لم يشاركان في اجتماعات صندوق النقد الدولي

مصادر: «المالية» و«المركزي» لم يشاركان في اجتماعات صندوق النقد الدولي
مصادر: «المالية» و«المركزي» لم يشاركان في اجتماعات صندوق النقد الدولي

كشفت مصادر حكومية رفيعة المستوى، عن عدم مشاركة آي من المسؤولين بالبنك المركزي المصري، أو وزارة المالية، خلال اجتماع مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد الدولي، بالعاصمة الأمريكية «واشنطن»، الجمعة.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الجمعة، إن «الاجتماع تنفيذي للمديرين، ولا يخص الحكومة المصرية حضوره»، وأضافت: أن «موافقة المجلس على قرض مصر بقيمة 12 مليار دولار، أصبحت مؤكدة بعد دعم الدول السبع الكبرى الأعضاء بالصندوق، وكذلك توصية المدير التنفيذي للصندوق، كريستين لاجارد، للحصول على القرض، بعد إشادتها بالإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة بشان دعم الوقود، وتحرير سعر الصرف للجنيه».

وقال مصدر بوزارة المالية، إن «أحمد كجوك، نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، سافر للخارج في إطار المشاورات التي تجريها الحكومة للحصول على مزيد من المساعدات، دون أن يوضح الدولة التي سافر إليها».

من ناحية أخرى، أشار محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إلى استمرار تراجع سعر صرف الدولار بالبنوك، حيث سجل سعره، الجمعة، ببنك مصر 16.50 جنيه للشراء، و16.90 جنيه للبيع، مشيرا إلى الإقبال على التنازل عن العملة الأمريكية للبنوك، وهو ما يسبب استمرار تراجعها، كما سجل سعر الدولار بالبنك الأهلي المصري، حسب «الإتربي» 16.16 جنيه للشراء، و16.45 جنيه للبيع.

وأكد رئيس بنك مصر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، استمرار عمل فروع مصرفه، الجمعة، منذ الواحدة ظهرا.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد على فرحات يكتب: ضد فيروز وقوة لبنان الناعمة!
التالى ترامب يختار مؤيدًا لاستخدام الوقود الأحفوري رئيسًا لوكالة حماية البيئة