أخبار عاجلة
الخطوط الجوية التركية تشتري طائرة «بن علي» -

لوموند: أمريكا أظهرت وجهها الحقيقي في التحيز ضد المرأة

لوموند: أمريكا أظهرت وجهها الحقيقي في التحيز ضد المرأة
لوموند: أمريكا أظهرت وجهها الحقيقي في التحيز ضد المرأة

اعتبرت صحيفة «لوموند» الفرنسية، خسارة هيلاري كلينتون لانتخابات الرئاسة الأمريكية أمام المرشح الجمهوري «الكاره للنساء»، دونالد ترامب، دليلا على أن «المجتمع الأمريكي لا يثق في النساء».

وأضافت الصحيفة أن هيلاري فشلت في حشد أكبر عدد من الرجال البيض، وأقل من النصف من النساء البيض، حتى بعد المناظرة التلفزيونية التي جمعتهما 9 أكتوبر الماضي، والتي أظهرت الوجه الحقيقي للمرشح الجمهوري بعد فضائحه الجنسية ببعض النساء وتصريحاته العنصرية ضدهن، ورغم ذلك صوت 53% من النساء البيض لترامب.

ولفتت «لوموند» إلى أن النساء فضلن التصويت وفقًا لما اعتقدوه بان ترامب سيخدم عرقهم ولونهم، رغم تصريحاته العنصرية، مشيرة إلى أن ذلك التصويت من قبل النساء جاء على حساب جنسهم.

وقالت الصحيفة أن هناك انتقام من المرأة، موضحة أن أمريكا أظهرت وجهها الحقيقي في التحيز ضد المرآة، موضحة أن المواطنين، يروا ان كلينتون لديها دينامية كسياسية أو كبشر، في الحياة بطريقة كبيرة، ولكنهم يرفضون ان تتقلد إمرأة منصبا رسميا كبيرا كرئيس الدولة.

وعرضت الصحيفة قول بعض الرجال الأمريكيين البيض: «لا نثق في النساء»، وأكدت الصحيفة أن المرشحة الديمقراطية لم تفشل لأنها «كلينتون» بل لكونها «إمرآة».

وذكرت الصحيفة أن أغلب الإجابات التي قالها المواطنون الذين هم ضد كلينتون خلال سؤالهم في استطلاعات الرأي،«لماذا لا تريد هيلاري؟»، حيث أكدت الصحيفة أن أغلب الإجابات وبشكل علني كانت بسبب التمييز الجنسي.

من جانبها أكدت الكاتبة الأمريكية، هيلين بيترسن، أن ترامب يرى أن مستقبل المرأة غير مهم، موضحة أن المياردير الأمريكي اعتمد إظهار ابنته «ايفانكا» في وسائل الإعلام، حتى سماها البعض الفتاة التي جاءت لتنقذ صورة والدها.

وقالت ناشطة نسائية أمريكية، تدعى، تافي جيفنسون، النساء اللواتي صوتن، لترامب، لديهن أوهام بأنه سيكون هناك حقوق للمرأة في عهده.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك