أخبار عاجلة
الخارجية التركية تدين العمل الإرهابي بالهرم -
الرئيس التونسي يرفض قانون «توبة الإرهابيين» -

«الشربيني» يوجّه مديري المديريات التعليمية بمتابعة تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب

«الشربيني» يوجّه مديري المديريات التعليمية بمتابعة تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب
«الشربيني» يوجّه مديري المديريات التعليمية بمتابعة تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرص الوزارة على انتظام العملية التعليمية والانضباط في المدارس.

جاء ذلك خلال الاجتماع مع مديرى المديريات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، بحضور عدد من قيادات الوزارة، لمناقشة الإجراءات التي اتخذتها المديريات حيال عدة موضوعات.

أشار الشربيني، إلى أهمية تسجيل الغياب الإلكترونى الذي تم وضع معاييره، وآليات العمل به في المدارس، مشددًا على عدم قبول تسجيل حضور الطلاب الغائبين، وسيتم محاسبة مدير المدرسة المخالفة ونقله من الإدارة للعمل بالتدريس، ويطبق ذلك على المدارس الحكومية والخاصة، موجهًا لجان المتابعة في المديريات التعليمية، ومديرى الإدارات التعليمية؛ بضرورة المتابعة الجادة للمدارس.

وأشاد بنسبة تسجيل حضور الطلاب التي بلغت (100%) في مدارس محافظات «الغربية، المنوفية، شمال سيناء، جنوب سيناء»، والإسكندرية، والبحيرة التي بلغتا نسبة تسجيل حضور الطلاب في مدارسهما (99%)، وأضاف أنه يجب على كل المحافظات أن تكون نسب التسجيل (100%).

وخلال الاجتماع، ناقش الوزير، الموازنة الاستثمارية في المديريات التعليمية، ومدى تحقيق المستهدف من الخطة في تطوير مدارس كل المحافظات، موجهًا مديرى المديريات بضرورة صرف الربع الثانى من الموازنة التي تم اعتماد ميزانيتها لكل مديرية تعليمية قبل نهاية الشهر الحالى، في مجالى الصيانة، وتأسيس المدارس؛ بناء على الاحتياجات الحقيقية التي قام بتحديدها كل مدير مديرية منذ شهر مايو عام 2016، مشددًا على أنه سيتم محاسبة المقصر في ذلك.

وشدد الشربيني، على متابعة التزام المدارس الخاصة والدولية، بتحديد، وتحصيل المصروفات الدراسية بالجنيه المصرى طبقا للقرارات الوزارية المنظمة، وإعداد تقارير عن المدارس التي تحصل مصروفاتها بالعملة الأجنبية؛ لأن ذلك يضعها تحت طائلة القانون.

كما شدد على أهمية متابعة تسليم الكتب في بعض المدارس، مكلفًا مديرى المديريات، بتشكيل لجان متابعة للمدارس التي لم تقم بتسليم الكتب للطلاب، وتحويل المقصرين للتحقيق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وكيل البرلمان بعد حادث الهرم: لابد من إعادة النظر في درجات التقاضي 
التالى جلسات عمل لصناع «وضع أمني» على السيناريو