أخبار عاجلة
«الداخلية» توضح سبب ضبط «مدحت بركات» -
فيديو| حكاية شاب باع كليته "علشان يشتري توك توك" -

«خطّاب» يختتم «مسرح بلا إنتاج» ويُعلن اقتراب افتتاح «قصر التذوّق»

«خطّاب» يختتم «مسرح بلا إنتاج» ويُعلن اقتراب افتتاح «قصر التذوّق»
«خطّاب» يختتم «مسرح بلا إنتاج» ويُعلن اقتراب افتتاح «قصر التذوّق»

صرح دكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ورئيس شرف مهرجان «مسرح بلا إنتاج»، أن قصر التذوق يقترب من العودة لفنانيه ورواده بعد التطوير، لتعود الثنائية الفنية السكندرية بين قصر الإبداع الفني وقصر الأنفوشي التي أثرت الحياة الثقافية.

وأكد «خطاب» أن الختام الرائع لمهرجان مسرح بلا إنتاج ليس جديدًا على الإسكندرية بوابة مصر الثقافية على العالم. جاء ذلك في كلمته خلال حفل ختام مهرجان الدورة السابعة لمهرجان مسرح بلا إنتاج، أمس الخميس، والذي ترعاه الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر الجاري بمسارح الأنفوشي وبيرم التونسي ومكتبة الإسكندرية ومسرح الجزويت.

ويشارك فى المهرجان 8 دول أجنبية وعربية بـ15 عرضا مسرحيا وهم ألمانيا وبلغاريا والسعودية والعراق وتونس والكويت والبحرين والمغرب، إضافة إلى العروض المصرية.

بدأت فعاليات حفل الافتتاح بالسلام الوطني تلاه عرض فيلم بعنوان "الفيلم" قدم لقطات من عروض المهرجان ولجنة تحكيمه ونشأته في إطار كوميدي وتضمن كلمة رئيس المهرجان د. جمال ياقوت، أشار خلالها إلى أن نشأة المهرجان جاءت بالصدفة بعد اعلان عن حاجة قصر التذوق لممثلين وجاء عددا كبيرا يفوق الـ120 ممثل فسأل عمن يريد محاولة الإخراج فتقدم 10 منهم وبدأت التجربة الأولى.

ورحب الفنان إبراهيم الفرن مدير عام المهرجان بضيوف المهرجان وأعرب عن سعادته بالشباب المتطوع مؤكدا على أهمية التبادل الثقافي.

وشكر «ياقوت» في بداية كلمته الجهات التي أثرت المهرجان بدعمها بدأها بهيئة قصور الثقافة ومكتبة الإسكندرية والبيت الفني للمسرح والجزويت ومعهد جوته، كما شكر لجنة التحكيم وفريق العمل.

يذكر أن مهرجان مسرح بلا إنتاج أسّسه المخرج جمال ياقوت عام 2008، وقد أقيمت فعاليات الدورة المحلية للمهرجان بقصر ثقافة الأنفوشى وهو المهرجان المؤهل للمشاركة فى الدورة السابعة من المهرجان الدولى لمسرح بلا إنتاج، بعد أن حمل المهرجان المحلي الصفة الدولية في الدورة السابقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك